منذ مرض الشيخ خليفة بن زايد وهذا أصبح أمراً مقلقاً بالنسبة للمواطنين، ولا سيما بعد أن انتشر الخبر فهو حاكم الإمارات المحبوب، والجميع كانوا قلقين عليه وتساءلوا عن مرضه وطبيعه، إلى أن تفاجئ الجميع اليوم بوفاته والإعلان للحداد ثلاثة أيام، ولكن إلى وقتنا هذا لم يعلم أي شخص ما هو المرض الذي كان سبباً بوفاة الشيخ خليفة، ومن المفترض أن آخر ظهور للشيخ كان في عام 2020، وعبر مقالنا  هذا سنتحدث عن وفاة الشيخ خليفة بن زايد.

الكويت⁩ تعلن الحداد وتعطيل العمل 3 أيام لوفاة الشيخ خليفة بن زايد

إن وكالة الأنباء الإماراتية قد قامت بالإعلان الجمعة اليوم عن الوفاة لرئيس الدولة خليفة بن زايد، ولقد غردت من خلال تويتر ناعية وزارة الشؤون الرئاسية وشعب الإمارات والأمة العربية والإسلامية وجميع أنحاء العالم عن هذا القائد الوطني، الذي انتقل من عالمنا بتاريخ اليوم 13 مايو، وأعلنت وزارة الشؤون حداداً رسمياً والتنكيس للإعلام 40 يوم اعتباراً من يومنا هذا، فالشيخ خليفة بن زايد هو الحاكم الثاني للإمارات أي الرئيس الثاني ورقم 16 بإمارة أبوظبي.

وعلى إثرة قد أعلنت دولة الكويت حداد رسمي بالإضافة إلى تعطيل العمل في جميع الوزارات والمؤسسات الحكومية حتى ثلاثة أيام، بداية من اليوم 13 مايو 2022 حداداً على وفاة رئيس الإمارات إلى جانب تنكيس الأعلام لمدة أربعين يوماً.

الشيخ خليفة بن زايد

كان يعيش رئيس الإمارات مع العائلة بمدينة العين، كما أنه تلقى تعليمه الدراسي بها، وكان ذلك بالمدرسة النهيانية المنشأة عن طريق والده، ولقد قضى معظم طفولته بالعين، وحرص والده أن يصطحبه في كافة الأنشطة والزيارات اليومية، وظل الشيخ خليفة يلازم والده بالمهمة، لتحسين الحياة للقبائل بالمنطقة، والإقامة لسلطة الدولة، فكان لأبيه أثراً كبيراً بتعليمه للقيم الأساسية حتى يتحمل المسؤولية والعدالة والثقة.

المنصب الأول للشيخ خليفة

إن أول منصب قام بشغله الشيخ خليفة كان ولي العهد لإمارة أبو ظبي وكان ممثلاً للحاكم بالمنطقة الشرقية ورئيساً للمحاكم بها، وخلال تواجده بالعين أتيحت له فرصاً واسعة الالتقاء بالمواطنين والاطلاع على كافة أحوالهم ويتعرف على الآمال والتطلعات الخاصة بهم.

وبتاريخ 2 نوفمبر 2004 قد توفي الوالد زيد بن سلطان عام 1971 وكان الشيخ خليفة ولي العهد بإمارة أبوظبي، وأصبح حاكماً للإمارة بشكل مباشر بعد أن توفي والداه، وبتاريخ ثلاثة نوفمبر 2004 قد انتخبه المجلس الأعلى الخاص باتحاد الرئاسة رئيساً للدولة، فأصبح حاكماً للإمارات المتحدة.
المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply