أوضحت الأحوال المدنية متى لا يحضر الفرد صورة شخصية أو يقوم بتعبئة نماذج أنثاء القيام بهذه الحالات ومنها تجديد الهوية الوطنية، ويقوم قطاع الأحوال المدنية بالإعلان عن المعلومات التي تهم الأفراد من مواطن أو مقيم أثناء الحصول على الخدمات التي يوفرها القطاع، ويقوم القطاع من خلال منصة أبشر بتقديم العديد من الخدمات الضرورية التي يتمكن الكثير منهم من الحصول عليها بطريقة إلكترونية كاملة أو من خلال حجز موعد لمراجعة مكاتب القطاع والحصول على الخدمة في وقت قصير وبسرعة.

متى لا يحضر الفرد صورة شخصية أو تعبئة نماذج؟

بينت الأحوال المدنية أن بعض الخدمات التي يتم التقديم عليها من خلال منصة الخدمات التابعة لوزارة الداخلية منصة أبشر لا تحتاج إلى تقديم بعض الأوراق أو رفع نسخ منها أو تقديمها في مكاتب القطاع ومن هذه الخدمات: تجديد بطاقة الهوية الوطنية. كذلك إصدار بطاقة بدل تالف أو مفقود. ولكن يلزم أن يكون الفرد لديه صورة متوفرة وكذلك بصمة في السجل المدني من قبل.

خدمة التعريف الإلكتروني

من الخدمات الهامة التي سهلت الكثير من الأمور على الأفراد وهي خدمة تعريف الأبناء على منصة أبشر الإلكترونية. التي أعفت حضور أحد الوالدين إلى مكاتب الأحوال عند إصدار بعض الخدمات الخاصة بالأبناء ومنها إصدار بطاقة الهوية الوطنية لأول مرة. ومن مميزات خدمة التعريف بالأبناء على منصة أبشر توفير الوقت والجهد على الوالدين. عدم التأخير في إصدار الهوية الوطنية للأبناء. وتغني عملية التعريف بالأبناء عن تقديم الأوراق.

أهمية الحفاظ على سرية البيانات

تؤكد منصة أبشر وقطاع الأحوال المدنية على أهمية الحفاظ على سرية البيانات الخاصة بمستخدمي المنصات الإلكترونية الخدمية والحصول على الخدمات بطريقة إلكترونية سهلة طبقا للتحول الرقمي في المملكة والذي تعمل على توفيره في كافة القطاعات وخاصة الخدمية منها، وتؤكد وزارة الداخلية على عدم الكشف عن الباينات السرية للمواقع المشبوهة التي تحتال على المواطنين.

متى لا يحضر الفرد صورة شخصية أو تعبئة نماذج؟ الأحوال المدنية توضح
متى لا يحضر الفرد صورة شخصية أو تعبئة نماذج؟ الأحوال المدنية توضح

خدمات قطاع الأحوال

يوفر قطاع الأحوال المدنية من خلال منصة أبشر الكثير من الخدمات التي تتعلق بالافراد والتي تحتاج إلى السرعة والموثوقية. لذلك يتم الربط بين المنصات الحكومية المختلفة في التحقق من البيانات وسرعة الإنجاز، ومن الخدمات الهامة في القطاع حجز موعد. لمراجعة مكاتب الأحوال في حال لم يتم الانتهاء من الخدمة بطريقة إلكترونية أو عند الحاجة إلى تقديم الأوراق.
المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply