تختلف الوان الشقق وفقًا لذوق الشخص وطبقًا للون الأثاث، ولكن يفضل أن تتضمن غرفة الصالة الوان مناسبة للون كلاً من الركنة والسفرة وبالطبع مع أثاث الريسبشن، حيث بات مؤخرًا تحديد الوان شقق مودرن يتحدد مع ألوان الأرضيات سواء كانت سيراميك أو بورسلين وما إلى ذلك.

1- ما هي الألوان التي تجعل المكان متسعًا؟ اللون الأبيض من أكثر الألوان التي تعطي احساس بالاتساع لأنه لون بسيط وهادئ.
2- كيف يمكننا جعل الغرفة تبدو ذو حجم أكبر؟ من خلال استغلال المساحة العمودية والاعتماد على أثاث ذو أرجل مع استخدام أضواء بجانب السرير.
3- كيف يمكن تزيين الغرفة بأغراض بسيطة؟ اختيار ألوان هادئة وذات نقوش رقيقة وأيضًا وضع إضاءات بسيطة في الأركان.

الوان شقق مودرن

سنخبرك بشكل تفصيلي عن الوان شقق مودرن في السطور الآتية:

اللون الأبيض

يتميز اللون الأبيض برونقه الخاص، لذلك سيظل دائمًا الأجمل، في حالة أنك قمت باختيار اللون الأبيض فمن الأفضل أن تتألق الإكسسوارات المنزلية وأن تتميز بألوان كثيرة لتوضيح التباين بين كلاً من اللون الأبيض والألوان الأخرى المتواجدة بالغرفة، بالإضافة لذلك يجعل المساحة تبدو أمام عينيك أكبر من المساحة الحقيقية وهو أيضًا يعكس ضوء الشمس.

الأزرق الكلاسيكي

يعد اللون الأزرق الكلاسيكي من أجدد الوان الدهانات ومن أشهر الألوان المنتشرة من العام الماضي، وذلك عقب عودة الأثاث الكلاسيكي وأمثاله إلى الواجهة مرة أخرى، الدرجات المعروفة المشتقة من اللون الأزرق هي؛

  • اللون الكحلي.
  • كذلك اللون الأزرق البحري.
  • اللون التركواز، في حالة أنك من عشاق الكلاسيكية أو الديكورات الملكية بشكل عام استعن بهذا الطلاء لجدران منزلك.

اللون الوردي الخفيف

هذا اللون من أجدد الوان دهانات الحوائط هذا العام، ويتميز بأنه أحد الألوان الدافئة التي تعطي شعور بالبهجة في المكان، فإذا كنت تفكر أن تعتمد هذا اللون ستجد العديد من الألوان التي تتلائم معه.

اللون الأخضر الغامق

يعد هذا اللون صيحة حديثة في ألوان الحوائط الجديدة لهذا العام؛ فهو ذو درجة مثيرة قادرة على جذب انتباه الآخرين، كما أنه يعطي شعور مفعم بالطاقة الطبيعة، ولكن ينصح باستخدامه بالغرف الكبيرة ذات الإضاءة الجيدة كي لا يكون قاتم.

سوفت كلاي (اللون الطيني)

يقع هذا اللون بين درجتي البيج والبني، وهو يشعرك بأجواء السبعينات منذ الوهلة الأولى، هذا اللون يعد اختيار رائع لك إذا كنت ترغب في إضافة لون جرئ في غرفة يغلب فيها اللون الأبيض أو حتى لربط الوان الأثاث ببعضه، قد يكون اللون ذو طابع قديم ولكنه من أجمل الدهانات الحديثة في الوقت الحالي للحوائط لأنه يتناسب مع الديكورات القديمة والأنتيكات بالإضافة إلي السجاد الكليم، ويتوفر بدرجات متنوعة وعديدة.

اللون البرتقالي الناري

إذا كنت ممن يفضلون الوان دهانات الحوائط 2023 الحديثة التي تمنح شعورًا بالطاقة والحيوية فهذا اللون يعد خيار رائع لك؛ حيث أن تلك الدرجة مفعمة بالطاقة وتمنح مظهر أنيق، ولكن يفضل استخدام لون آخر معه حتى يبرز جماله؛ مثال على ذلك يمكن المزج بين اللون الأبيض واللون البرتقالي الناري ولكن يراعي النسب لكلاً منهما واختيار الاكسسوارات الملائمة للحصول على نتيجة رائعة ومرضية.

الوان شقق مودرن

في الحقيقة الألوان الفاتحة الهادئة هي التي تمنح الشقق ذات المساحات الصغيرة اتساع ما، حيث؛

  • تعمل الألوان الفاتحة على توضيح مواطن الجمال بالشقة.
  • الكثير من الأشخاص يفضلون اختيار درجات البيج في الواجهة وفي غرفة الطعام وهناك من يفضل دمج لونين معًا في حوائط المنزل؛ على سبيل المثال اللون الأبيض واللون الوردي الفاتح أو اللون الأبيض والبيج.
  • تعتبر درجات اللون الفضي والذهبي من الألوان المستخدمة بالوقت الحالي سواء في عمل الديكورات أو الأثاث.
  • من الضروري مراعاة اختيار ألوان أثاث ملائمة للون الحائط؛ أي في حالة اختيار اللون البيج لون رئيسي للحائط ينبغي اختيار أريكة وكراسي ذات لون بني أو وردي أو لون أحمر داكن.
  • نحيطك علمًا أن تناسق الألوان يجعل من يقيمون في المكان يشعرون بالراحة.

ألوان غرف الأطفال

الوان شقق مودرن

بالنسبة لألوان غرف الأطفال فهي عديدة، إذ تتمثل الألوان في التالي:

اللون الأزرق مع اللون اللبني الفاتح

قم باستخدام هذا المزيج الرائع إذا كنت تريد أن تحصل على غرفة نوم فريدة وجميلة، هذه الدرجات مناسبة لكل الأذواق، بإمكانك أن تختار هذه الألوان عن طريق دهان ثلاث حوائط فقط باللون الأزرق والرابعة يتم دهانها باللون اللبني، وستجد بالنهاية إلى أي مدى الغرفة جميلة.

اللون الأخضر مع اللون الليموني

قم باستخدام هذا المزيج إذا كنت تريد إضافة المزيد من الحيوية في الغرفة، حيث بإمكانك أن تمزج اللون الأخضر مع الليموني على الجدران وستجد في النهاية مدى جمال واختلاف الغرفة وكذلك الطاقة الإيجابية التي ستحصل عليها بمجرد الدخول لها.

الفضي

هذا اللون أحد الألوان المثالية والرائعة لغرفة الأطفال لأنه يعطي الغرفة جمال وأناقة، ومن السهل مزجه مع اللون الأبيض أو حتى القيام بدهان أيًا من جدران الغرفة باللون الأبيض، نحيطك علمًا أن اللون الأبيض يمنح طابع راقي للغرفة.

نود معرفتك أن ألوان شقق مودرن تشمل كل ألوان الحوائط سواء كانت الوان حوائط غرف النوم الأساسية أو الدهانات الخاصة بحوائط غرف الأطفال أو حتى الوان دهان حوائط الريسبشن.

المصدر: وكالات

Share.

Comments are closed.