تعد أبواب شقق مودرن هي من أهم الأجزاء الرئيسية في منزل أي شخص، حيث إن أبواب الشقق تمنح الزائر أو الضيف انطباع معين لمنزلك عند زيارتك للمرة الأولى، ويختلف الأمر كثيرًا بالمقارنة بأبواب الغرف الداخلية، فهي من الأجزاء الأساسية في كل منزل ولا تقل أهميتها عن أبواب الشقة الرئيسية، وسوف نوضح لكم أفضل أبواب الشقق وأشكالها المختلفة.

ما هو أفضل نوع خشب للأبواب؟  يعد خشب البلوط هو من أفضل أنواع الخشب المستخدم في صناعة الأبواب الخارجية أو الداخلية.
ما هي أنواع الأبواب؟ من أنواع الأبواب الداخلية بمنزلك هي الأبواب الداخلية الحشو الأبواب الداخلية الكلاسيكية وأبواب خشب جرار والأبواب الداخلية مروحة.
ما هو أفخم أنواع الخشب؟ يعتبر خشب الزان هو من أنواع الخشب الفخمة والمميزة بجودتها العالية.

أبواب شقق مودرن

تختلف أشكال أبواب شقق مودرن حسب طبيعة كل منزل، حيث يكون باب الشقة صغير في الشقق العادية المتواجدة في داخل العقارات، وفي تلك الحالة يفضل استخدام أبواب الشقة الخشبية، كما أن هذه الأبواب تقسم إلى جزئين، جزء ثابت لا يتحرك والآخر يتم الفتح والغلق منه.

أما بالنسبة للفيلا أو المنازل ذات المساحة الكبيرة، فتحتاج إلى أبواب شقة خشبية عريضة أو متوسطة الحجم، كما يمكن استعمال الأبواب الحديدية ذات المظهر الأنيق والجودة العالية وتفضل في حالة تركك لمنزلك لمدة طويلة.

 أبواب غرف مودرن

  •  يتم استخدام الأبواب الخشبية في الغرف ذات المساحات الصغيرة بالأخص الغرف الداخلية، لأن هذه الأبواب يكون تصميمها بسيط وبعضها يتميز بالتصميم البارز أو الحفر، وهذه الأبواب تتكون من إطار خشبي كما تحتوي على ألواح من الزجاج المزخرف وفتحات في المنتصف، كما يتواجد أبواب غرف كلاسيكية تحتوي على نقوشات وزخارف وتقسيمات مختلفة، حيث تعطي المظهر الجميل لديكور المنزل.
  •  ويفضل استخدام الأبواب المقسمة إلى جزء زجاج وجزء آخر خشبي، حيث تختلف نسبة الزجاج إلى الخشب حسب تصميم الباب وشكله، أما إذا كنت تريد استخدام أبواب غرف زجاجية بشكل كامل، فينبغي أن تكون الغرف ملونة في هذه الحالة للحصول على التصميم الجميل.
  •  وإذا كانت مساحة غرفتك صغيرة، فيفضل استخدام الأبواب الجرارة أو المنزلقة لأنها تتلاءم مع المساحات الصغيرة أو الكبيرة ويوجد منها الكثير من الأشكال الرائعة، كما يتوافر أبواب غرف داخلية تعزل الحرارة والصوت لكن تكلفتها عالية جدًا، ويتوافر منها الكثير من التصميمات الملونة باللون الأسود أو الأبيض وتحتوي على مقابض مصنعة من الألمونيوم لإضافة اللمسة الجمالية لمنزلك.

أبواب خشبية فخمة

أبواب شقق مودرن

تتسم الأبواب الخشبية بتصميماتها المرنة والغير محدودة وبتوفيرها للأمان الجيد لشقتك، كما يتواجد من الأبواب الخشبية الكثير من التصميمات والأشكال المختلفة التي تجعل لها منظر ديكوري جميل، كما تستطيع تحديد الديكور الذي تريده، والأبواب الخشبية للشقق تتميز بالتالي:

  •  تحتوي الأبواب الخشبية على الخشب كما أنها تتميز بالجودة العالية وبأمانها الكبير وبشكلها الجميل، فهي تستخدم في تزيين واجهة المداخل، كما أن سعرها مناسب لمختلف الفئات.
  •  تصنع الأبواب الخشبية بطريقة فردية، حيث تستطيع تحديد اللون الذي تريده.
  •  يتم تصميم الأبواب الخشبية حسب قياسات بيتك وبأشكال نحت أو أشكال منقوشة أو أشكال محفورة حسب ما تريده.
  •  إذا كنت تعاني من مشكلة في اختيار تصميمات لباب منزلك الأمامي، فتستطيع اختيار أبواب الخشب المختلفة الألوان.
  •  تستطيع إضافة تشطيبات لونية على الأبواب الخشبية أو طلائها أو تركيب زجاج بها كي تناسب ديكور منزلك.

الأبواب المفصلية للشقق

أبواب شقق مودرن

تعتبر الأبواب المفصلية هي الأكثر استخدامًا في الشقق أو الفلل أو المنازل، وتعتمد على توافر مفصلات جانبية تعمل على تحريك هذه الأبواب، كما يتواجد الكثير من المقاسات المختلفة والمتناسبة مع مختلف الأماكن، وأبواب الغرف المفصلية يكون عرضها هو 100 سم وارتفاعها هو 220 سم، أما بخصوص أبواب الحمامات فيصل عرضها إلى 90 سم وارتفاعها إلى 220 سم وبالنسبة لأبواب المطابخ فيصل عرضها إلى 100 سم وارتفاعها إلى 220 سم.

  الأبواب المخفية للشقق

تتميز الأبواب المخفية بالفخامة بالمقارنة بأبواب المنازل الظاهرة، حيث إن الباب المخفي يعتمد على نفس فكرة عمل الأبواب الجرارة، حيث يتم وضع فواصل بمساحة 10 سم ليدخل عن طريقها الباب، لذلك نجد أن الأبواب المخفية هي أقل أنواع الأبواب استخدامًا لأن صيانتها وتصليحها تحتاج إلى الكثير من الخطوات الصعبة.

خطوات اختيار أبواب غرف المنازل الداخلية

أبواب شقق مودرن

إليكم مجموعة من النصائح عند تحديد أبواب الغرف الخشبية في منزلك كالتالي:

  •  هناك الكثير من الأبواب الداخلية للشقق وينبغي تحديد الطراز الذي يتناسب معك والمقاس أيضًا.
  •  نوصيكم باختيار الأبواب الجرارة أو المنزلقة إذا كانت مساحة الغرفة صغيرة كي تمنحها الاتساع.
  •  يفضل اختيار الأبواب ذات التصميمات والاكسسوارات المتناسبة مع الديكورات الموجودة بالمنزل.
  •  هناك مجموعة من الأبواب الداخلية للمنازل أو في المكاتب بالأخص تعمل على عزل الصوت لمنحك الخصوصية.

وفي الختام، نكون قد وضحنا لكم مجموعة من أفضل أبواب شقق مودرن ومن أبرز هذه الأبواب هي الأبواب الكلاسيكية التي لا تحتوي على أي نقاشات أو زخارف أو زينة، لكن يتواجد بها تقسيمات مختلفة كما نجد أن أبواب الألومنيوم تتناسب مع الحمامات بشكل كبير لأنها تقاوم الرطوبة والمياه.

المصدر: وكالات

Share.

Comments are closed.