مدة الدراسة في رمضان 3 ساعات فقط ، حيث تم تحديد مدة الدراسة رسميًا يوميًا خلال شهر رمضان لجميع المستويات التعليمية ، وبهذا القرار نؤكد استمرار الدراسة في شهر رمضان المبارك بالحضور ، ولكن مع تخفيض عدد ساعات الدراسة جاء هذا القرار عكس ما كان متوقعا حيث أن عددا كبيرا من الطلاب ينتظرون الإلغاء يدرسون في رمضان ويتابعون الفصل الدراسي عن بعد ولكن بهذا القرار نجد صعوبة في نقل الدراسة عن بعد ، حتى لو كانت رغبة الطلاب ، حيث ترى وزارة التربية والتعليم أن استمرار الدراسة بالحضور ضرورة في الشهر المبارك.

الدراسة في رمضان 3 ساعات

نظام الدراسة حاضر ، حيث يواصل الطلاب دراستهم في الفصل الدراسي الثالث لمدة 16 يومًا فقط ، مع تقليل عدد ساعات الدراسة إلى 3 ساعات فقط لطلاب رياض الأطفال والابتدائي ، بينما يواصل طلاب المرحلتين الإعدادية والثانوية دراستهم 4 ساعات لكل يوم.

وبذلك نجد أن فترة الدراسة في رمضان قصيرة جدًا ، وهذا بديل للدراسة عن بعد ، فبدلًا من متابعة الدراسة بدوام كامل ، ستكون أقل من 3 ساعات أو 4 ساعات فقط. شاركنا برأيك ، هل تؤيد استمرار الدراسة بالحضور خلال شهر رمضان ، أم تفضل الدراسة عن بعد في الشهر الفضيل والفصل الثالث؟

بداية الدوام المدرسي في رمضان

يبدأ اليوم الدراسي في تمام الساعة التاسعة صباحاً لجميع المراحل التعليمية على أن تكون مدة الحصة 35 دقيقة فقط. وبالتالي ، سيتلقى طلاب المرحلة الابتدائية ورياض الأطفال ما يقرب من 4 فصول دراسية يوميًا في شهر رمضان ، وتجد بعض ربات البيوت أن حضور الدراسات في الحضور يقلل من الجهد المبذول بدوام كامل للدراسة عن بُعد. بعد ذلك مشيرا إلى أن هذه هي السنة الثانية بعد 14 عاما التي لا توجد فيها دراسة في رمضان في السعودية.

الدراسة في رمضان 3 ساعات

الغياب في المدارس السعودية

في الحقيقة يرى الكثير من الطلاب عدم الذهاب إلى المدرسة خلال شهر رمضان ، وهنا تجدر الإشارة إلى أن تخطي نسبة معينة من الغياب قد يتسبب في منع الطالب من دخول الامتحانات النهائية وبالتالي قد يخسر عامه الدراسي بأكمله ، ويتم تمثيل هذه النسبة بفترة تزيد عن 25٪ من إجمالي العام الدراسي ، لذا قبل الغياب في رمضان تأكد من أن عقوبة الغياب قد تتسبب في ضياع العام بأكمله.

Share.

Leave A Reply