ظهرت شائعات كثيرة حول استمرار الدراسة لطلبة المرحلة الابتدائية في شهر رمضان المبارك 1444 إلا أن اللجان التربوية أصدرت قرارًا بعدم الاستمرار في الدراسة في شهر رمضان المبارك ، وذلك بسبب الظروف الجوية والمشقة التي سيواجهها طلاب المدارس. يعانون من الجوع والعطش في نهار رمضان. من الأفضل تحويل العملية الدراسية إلى عملية إلكترونية ، من خلال منصة مدرستي الشهيرة ، واستخدام لغة الصفر واللغة الواحدة في حالات الضرورة ، مثل حالة الدراسة المستمرة خلال شهر رمضان.

كيف هي الدراسة في شهر رمضان 1444

أفادت مصادر متخصصة بضرورة الاستمرار في عملية التعلم عن بعد خلال شهر رمضان ، وهذا عائد الوالدين بالخير والسرور حفاظا على صحة أبنائهم وبناتهم من سوء الأحوال الجوية ، والجدير بالذكر أنه لا صدر قرار رسمي بنقل الدراسة إلى منصات إلكترونية عن بعد ، حيث ذكروا أنه في حال استمرارها داخل المدارس بالحضور لن تتجاوز فترة الدراسة 3 ساعات فقط للمرحلة الابتدائية ، مع مراعاة مشقة الطلاب.

نظرا لاستمرار الدراسة في الحضور وغياب أي قرارات رسمية بشأن نقل الدراسة الإلكترونية عن بعد ، فقد تم تحديد فترة لا تزيد عن ثلاث ساعات للمرحلة الابتدائية ، حيث يلتزم الطلاب بحضور الدراسة. وتغادر بعد انتهاء فترة الثلاث ساعات لا اكثر ونوضح معكم تفاصيل اوقات الدراسة.

أسئلة مركبة: وهو سؤال يتكون من عدة أسئلة.

– وكالة تعليق الدراسة (News_Ejazah) 18 فبراير 2023

ما هي مواعيد الدراسة في رمضان؟

  • تبدأ الحصص من الخامسة والنصف حتى الثامنة والنصف صباحًا
  • كما يبدأ من الساعة السادسة صباحاً حتى التاسعة صباحاً حتى موعد إجازة عيد الفطر
  • من ناحية أخرى ، يأتي من الساعة العاشرة صباحًا حتى الساعة 1.5 بعد الظهر

يبدأ الفصل الدراسي الثالث من شهر شعبان الموافق للسنة الهجرية 1444 ، حتى اليوم الرابع والعشرين من شهر رمضان المبارك ، مباشرة بعد بداية عيد الفطر التالي. 1444 هـ حتى بلوغ نهاية إجازة نهاية العام ، والتي تكون في أول يوم من شهر ذي الحجة ، أي الأول من ذي الحجة عام 1444 هـ.

Share.

Leave A Reply