حسمت وزارة التربية والتعليم الجدل حول إجابة السؤال: هل الدراسة في رمضان 3 ساعات فقط في اليوم و 16 يوماً خلال الشهر بأكمله؟ من تشتت الطالب السعودي ، ورغبته الكبيرة في معرفة الحقيقة الكاملة ومواعيد العملية التعليمية خلال الشهر الفضيل ، وكان ذلك قبل أيام قليلة من بدئها ، حيث أنها أقل من عشرة أيام فقط.

هل الدراسة في رمضان 3 ساعات في اليوم؟

وكشفت الوزارة عن إجابة السؤال: هل الدراسة في رمضان 3 ساعات في اليوم ، حيث ارتبك الطلاب بين أنباء تؤكد عدم صدور الآلية التعليمية بعد وعدم الإعلان عن ساعات العمل ، وأصوات أخرى تؤكد أن المدرسة يتكون اليوم في الشهر الكريم من ثلاث ساعات فقط ، وكذلك حول وجود إجازة كبيرة تستمر لمدة أربعة عشر يومًا دراسيًا ، أي أن العدد الفعلي لأيام الدراسة هو ستة عشر يومًا فقط ، فما مدى صحة ذلك وفقًا؟ للتقويم الرسمي؟

قم بالدراسة في رمضان 3 ساعات في اليوم

أكد التقويم الأكاديمي وجود أيام الإجازة الأربعة عشر ، وهي مقسمة على النحو التالي:

  • ثمانية أيام في عيد الفطر من 22 رمضان حتى نهايته.
  • ستة أيام عطلة ، عطلة نهاية الأسبوع المعتادة “الجمعة والسبت”.

هذا يعني أن ذهاب الطالب إلى مقعده المدرسي سيقتصر على ستة عشر يومًا فقط دون أي زيادة ، الأمر الذي يسعد الطلاب وأولياء الأمور كثيرًا.

أوقات العمل في رمضان

ونفت الوزارة الأنباء التي ترددت عن تقليص عدد الساعات المدرسية إلى ثلاث ساعات فقط في اليوم ، مؤكدة أن هذا الرقم كان ساري المفعول عندما أثر الوباء الجديد على البلاد بشكل كبير ، وأثناء النقل إلى منصة مدرستي التعليمية ، مؤكدة ذلك حتى هذه المرة لم يكتمل. الإعلان عن الآلية التعليمية الجديدة في رمضان ، والمواعيد الجديدة لبدء الدوام المدرسي للطالب لم يتم توضيحها وتأكيدها ، وكل ما يتم تداوله عن المواعيد المختلفة ما هو إلا تكهنات ، مشيرة إلى أن بعضها هو الشائعات والحقيقة لن تظهر حتى الاعلان الرسمي للوزارة.

Share.

Leave A Reply