وزارة التربية والتعليم وجهت أنباء سارة لطلبة المملكة العربية السعودية بشأن الدراسة في رمضان ، مشيرة إلى أنها 16 يومًا فقط للجميع ، وفقًا للتقويم الأكاديمي الرسمي المنشور على موقع الوزارة منذ بداية العام الدراسي الحالي ، والتي تبين الإجازات الكاملة ومواعيد العودة للمدارس بعد الإجازة ، وبعدها تناقلت العديد من الأخبار حول آلية العملية التعليمية في رمضان. كشف التقويم عن أخبار سارة لم يتوقعها الطلاب بسبب وجود عطلة وتحتل جزءًا كبيرًا من الشهر الفضيل للطلاب.

بشرى سارة عن الدراسة في رمضان

كشفت الوزارة عن بشرى سارة للطلبة بشأن الدراسة في رمضان ، وهو أمر يقلق الطلاب وأولياء الأمور ، حيث يرغب قسم كبير من طلاب وطالبات المملكة وأولياء أمورهم في أن تتم العملية التعليمية خلال هذا الشهر عن بعد عبر مدرستي. منصة تعليمية ، خاصة بعد التأكيدات الكبيرة من قبل المتخصصين. سيؤدي تحويل التعلم عن بعد خلال الشهر الفضيل إلى تقليل الازدحام المروري ، فضلاً عن تنظيم الوقت لأولياء الأمور ، خاصةً في حالة الأطفال في رياض الأطفال والمدرسة الابتدائية.

بشرى سارة عن الدراسة في رمضان

الخبر السار الذي وجهته الوزارة للطلبة يكمن في أن العملية التعليمية في الشهر المبارك ستقتصر على ستة عشر يوماً فقط ، وذلك بسبب إجازة عيد الفطر المبارك التي تبدأ في الثاني والعشرين من شهر رمضان المبارك. ينتهي في اليوم السادس من شوال أي أنه يأخذ ثمانية أيام كاملة من الشهر. تبارك ، مع إجازة ستة أيام بسبب العطلة الأسبوعية يومي الجمعة والسبت ، لتقليص عدد أيام الدراسة إلى العدد المذكور أعلاه فقط.

آلية الدراسة في رمضان

لم تتحدث وزارة التربية والتعليم حتى الآن عن آلية الدراسة في رمضان ، ولكن من المتوقع أن تكون موجودة كما هي الآن دون أي تغييرات ، وهو ما حدث في العام الدراسي الماضي 2022 ، ولكن في حال وجود أي تطورات. سيتم الإعلان عنه رسميًا من قبل الوزارة. عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” ، والخبر الجديد سيكون قبل بداية الشهر الفضيل ، والجدير بالذكر أن غدا تبدأ عطلة نهاية الفصل الدراسي الثاني وهي إجازة يوم التأسيس السعودي. .

Share.

Leave A Reply