كشفت وزارة التربية والتعليم السعودية عن اليوم المحدد لإعلان نتائج الفصل الدراسي الثاني للعام الجاري 1444/2023 رسمياً ، وبالتزامن مع ذلك ، تم تفعيل رابط استخراج النتائج إلكترونياً بحيث يمكن لجميع الطلاب والطالبات. في جميع مدن المملكة يمكن التعرف عليها فور ظهورها من خلال استخدام الإنترنت ، لذلك نوضح الخطوات الواجب تطبيقها والموعد الرسمي لإعلان النتائج بعد اعتمادها من قبل الوزارة.

نتائج الفصل الثاني 1444

الأحد المقبل ، الموافق 6 شعبان 1444 ، تستأنف الامتحانات التحريرية النهائية في جميع مدن المملكة ، ومن المقرر استمرار الحضور في المدارس حتى يوم الخميس الموافق العاشر من شهر شعبان الحالي. وحددت وزارة التربية والتعليم ، الخميس ، آخر أيام الامتحانات النهائية ، موعدًا رسميًا لظهور نتائج الامتحانات. الفصل الثاني عبر الإنترنت ، على أن يكون في نهاية اليوم.

خطوات استخراج نتائج الفصل الثاني 1444

أتاحت وزارة التربية والتعليم السعودية لطلاب المملكة وأولياء أمورهم الحصول على نتائج جميع الفصول الدراسية من خلال موقع نظام نور ، وذلك بتطبيق الخطوات التالية بشكل صحيح:

  1. انتقل مباشرة إلى موقع نظام نور الرسمي noor.moe.gov.sa من خلال الاتصال بالإنترنت.
  2. تسجيل الدخول بشكل صحيح عن طريق إدخال البيانات المطلوبة (اسم المستخدم أو رقم الهوية + كلمة المرور).
  3. اكتب رمز التحقق ، ثم انقر فوق إدخال.
  4. من الواجهة الرئيسية ، ستدخل إلى قسم الخدمات.
  5. اختيار نتائج الاختبارات للفصل الدراسي الثاني 1444.
  6. اكتب جميع البيانات المطلوبة للطالب.
  7. انقر فوق رمز الاستعلام.
  8. تظهر النتيجة على الفور.

موعد بدء الفصل الدراسي الثالث

بعد انتهاء فترة الإجازة الرسمية الممتدة بعد نهاية الفصل الدراسي الثاني ، وهي عشرة أيام متتالية ، وبناءً على التقويم الأكاديمي المعلن من قبل وزارة التربية والتعليم ، موعد بدء الفصل الدراسي الثالث والأخير من العام الدراسي الحالي ومن المقرر ان يكون يوم 20 من شهر شعبان الحالي الموافق 12 مارس. التالي.

الجدير بالذكر أن إجازة عيد الفطر ستشمل الدراسة في الفصل الدراسي الثالث ، حيث من المقرر أن تبدأ من 22 رمضان حتى الخامس من شوال ، على أن يعود الطلاب للدراسة والالتحاق بالمدارس حتى الانتهاء من الفصل الدراسي. الأسبوع الثالث عشر ، ثم إجراء الامتحانات النهائية.

Share.

Leave A Reply