موقع نتائج الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الثاني 2022. أفادت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في مصر أن الكشف عن نتائج الشهادة الإعدادية سيتم في موعد أقصاه الأسبوع المقبل، لحين إجراءات تصحيح الطلاب. أوراق الامتحان الخاصة بنهاية العام الدراسي الحالي مكتملة بالكامل. تعلن المحافظات المصرية، خلال الأيام المقبلة، نتائج استكمال مرحلة التعليم الأساسي واحدة تلو الأخرى، بمجرد اعتمادها من قبل مديرية التربية والتعليم بالمحافظة، بالإضافة إلى موافقة المحافظ عليها. سنشرح لكم من خلال المقال طلابنا وطالباتنا الخطوات التي يمكنهم من خلالها الاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الثاني.

وأوضحت مديرية التربية والتعليم بالجيزة موعد ظهور نتائج المرحلة الإعدادية الثالثة بالمحافظة. وأكدت أن إجراءات التصحيح في طور المراجعة، وجاري العمل على وضع نتائج الطلاب في بياناتهم تمهيدا لاعتمادهم الرسمي ومن ثم إعلانها مباشرة. وأشارت مديرية التربية والتعليم بالجيزة، إلى أن موعد الكشف عن نتائج الصف الثالث سيكون خلال الأسبوع المقبل، مؤكدة ارتفاع نسبة النجاح بين طلاب هذا العام، بحسب الخريطة الزمنية التي تتبعها الوزارة والامتحانات والإعلان. النتائج، على كل محافظة استكمال التصحيح والمراجعة خلال مدة أقصاها أسبوع واحد، تبدأ من آخر امتحان للطلاب للفصل الدراسي الثاني.

الاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الثاني

أفادت وزارة التربية والتعليم أنه بمجرد تصحيح إجابات الطلاب، والحصول على الموافقة الرسمية من المحافظ ومديرية التربية والتعليم، يتم الإعلان عن النتائج رسميًا عبر موقع وزارة التربية والتعليم، حيث يتم استخراج النتائج باستخدام رقم مقعد الطالب.، وعدد محدد من الخطوات والتي كانت كالتالي:

  1. أولاً، تمت زيارة منصة على الإنترنت.
  2. اختيار مخرجات الطلاب من الخدمات التعليمية المتاحة.
  3. دخول نتائج الفصل الدراسي الثاني الإعدادي 2022.
  4. أدخل رقم مقعد الطالب في المكان المخصص.
  5. اضغط على كلمة الاستعلام لعرض النتيجة.

تظهر نتائج الطلاب في الدرجات في المواد الخمسة المضافة إلى المجموع، بالإضافة إلى نتائج المواد التي لم يتم إضافتها إلى المجموعة ولكنها مواد ناجح ورسوب.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply