كثر الحديث عن الفصل الدراسي الثالث وموعد بدايته ، حيث نشرت بعض المصادر على الإنترنت أنه سيتم إلغاء الفصل الدراسي الأخير من هذا العام 2023_1444 ، وقالت بعض المصادر الأخرى إنه سيتم تعليق الدراسة المادية ونقلها عن بعد ، وبعد كل هذه الشائعات ، شعر الطلاب بالارتباك التام عند البحث عن المصدر الصحيح للتأكد ما إذا كان الفصل الثالث شخصيًا أم بعيدًا ، وبالطبع يأمل الطلاب أن تكون الدراسة عن بُعد في الفصل الدراسي الثالث ، كما يشعر البعض منهم أن الفصل الدراسي الأخير من العام ما هو إلا عبء على الطلاب ، حيث تسعى المملكة دائمًا لراحة مواطنيها وأبنائها ، وأكدت أن هذا هو الحل الأفضل للدراسة بسلاسة وسهولة ، بدلًا من ضغوط الدراسة فقط. فصلين دراسيين حيث وافقت الوزارة رسمياً على موعد بدء الفصل الدراسي الثالث 1444 هـ.

تاريخ بدء الفصل الدراسي الثالث 1444

بعد كل الشائعات التي انتشرت عبر وسائل التواصل الاجتماعي والمنصات الإلكترونية المزيفة ، شعر الطلاب وأولياء أمورهم بالحيرة الشديدة ، متسائلين هل سيتم تعليق الحضور في الفصل الدراسي الثالث بالفعل ونقل الدراسة عن بعد؟ قررت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية الأمر بإصدار التقويم الأكاديمي للعام الحالي 2023 م 1444 هـ ، وإثبات أن الفصل الدراسي سيبدأ في 12 مارس 2023 م ويوم 1444/8/20 م. آه ، لكن الوزارة لم تعلن بعد أن الدراسة في الفصل الدراسي الأخير ستكون بعيدة ، وبمجرد الإعلان عنها سنزودك بها من خلال موقعنا.

موعد بدء الفصل الدراسي الثالث

الإجازات المتبقية خلال العام الدراسي 2023

مر عدد كبير من الإجازات والعطلات الرسمية للطلاب والطالبات في المدارس ، ولم يتبق شيء في الفصل الدراسي الثاني باستثناء يوم التأسيس (يومان) ، ونهاية الفصل الدراسي الذي يستمر لمدة فترة (عشرة أيام) ، تبدأ في (الثاني من مارس 2023 وتنتهي في 12 من نفس الشهر 2023 م) ، أما الفصل الثالث فهو يحتوي على أطول إجازة في العام الدراسي الحالي ، وهي الإجازة الأولى التي يشهدها الطلاب في الفصل الدراسي الأخير (عيد الفطر) تبدأ في (14 أبريل 2023 م وتنتهي في 26 أبريل 2023 م) ، تليها عطلة نهاية الأسبوع وآخر إجازة في التقويم يوم (28 مايو). ، 2023 م ، وينتهي العام الدراسي ، بحيث تبدأ الإجازة الصيفية في المملكة العربية السعودية للطلاب (22 يونيو 2023 م).

Share.

Leave A Reply