بدء العد التنازلي للعودة إلى الدراسة بالمملكة العربية السعودية بالمدارس والجامعات السعودية، وهذا ما جعل أولياء الأمور والطلبة بمختلف المراحل يتساءلون كم باقي على بداية المدرسة السعودية 1444؟ حيث أعلنت التعليم السعودية عن جدول التقويم الدراسي 1444 المعدل والنهائي للعام الدراسي الجديد بالتعليم العام والتعليم الجامعي، وفي مقال اليوم سنوضح لكم كم المتبقي على العودة للدراسة من جديد وفقًا للتقويم الدراسي، بل سنوضح لكم أيضًا حقيقة خبر إلغاء الفصل الدراسي الثالث، لذا تابعوا معنا.

كم باقي على بداية المدرسة السعودية 1444؟

وضعت بالفعل وزارة التعليم السعودية جدول التقويم الدراسي الجديد 1444 على أساس ثلاث فصول دراسية ووضحت به موعد بداية الدراسة بالعام الدراسي الحالي وموعد انتهاء العام الدراسي، حيث وفقًا للتقويم الدراسي النهائي 1444 فإنه يتبقى على الدراسة من الآن 12 يوم أي أقل من أسبوعين تقريبًا، حيث مُحدد بالتقويم الدراسي بأن الدراسة تبدأ يوم الأحد الثامن والعشرين من أغسطس الجاري 2022، حيث يوافق بالهجري الأول من شهر صفر لعام 1444، وتستمر الدراسة بنظام الثلاث فصول دراسية إلى أن ينتهي العام يوم الخميس الموافق الثاني والعشرين من 22 يونيو 2023 والذي يوافق بالهجري الرابع من شهر ذي الحجة لعام 1444.

ساعة الحضور إلى المدارس والجامعات لعام 1444

أجبنا على سؤال كم باقي على بداية المدرسة السعودية 1444 ؟ حيث أقل من أسبوعين وتبدأ الدراسة بإذن الله، وقد تم الإعلان بشكل رسمي عن موعد العودة للدراسة والتقويم الدراسي الجديد، ولكن لم يتم الإعلان عن موعد أو ساعة العودة إلى الدراسة والجامعات السعودية، وربما يكون العودة كما كان بالعام السابق وهو من الساعة السابعة صباحًا، ولكن لم يتم الإعلان بشكل رسمي.

وذكرنا لكم بالأعلى التقويم الدراسي الجديد النهائي 1444 وتبين بأن التقويم عبارة عن ثلاث فصول دراسية وليس فصلين، إذن أنباء إلغاء الفصل الدراسي الثالث لا صحة لها، بل ما زال العمل مستمر بنظام الثلاث فصول دراسية، وفي حين إلغاؤه سيتم الإعلان من قبل الوزارة بشكل رسمي للطلبة والطالبات، لذا استعدوا للدراسة من الآن فكلها أيام قليلة ويبدأ عام دراسي جديد وموفقين بإذن الله.
المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply