تزامنا مع نهاية العام الدراسي ، بدأ الطلاب والطالبات وأولياء الأمور بالبحث عن موعد إعلان التقويم الأكاديمي الجديد 1445 ، لكن حتى الآن لم تعلن وزارة التربية والتعليم السعودية عن الخطة الدراسية للعام الدراسي الجديد ، إلا أن بدأت الوزارة بالتحضير للعام الدراسي الجديد بالبدء في تسجيل الطلاب الجدد للفصل. أول مدرسة ابتدائية ورياض أطفال ومدارس لتحفيظ القرآن الكريم ، ولكن من المتوقع الإعلان عن التقويم الأكاديمي الجديد قريبًا جدًا خلال الأيام القليلة المقبلة ، حيث يُفترض أن تقام السنة الدراسية في 3 فصول دراسية كل فصل. فصل دراسي يتكون من 13 أسبوعًا.

التقويم الأكاديمي الجديد لعام 1445

حتى الآن ، لم يتم الإعلان رسميًا عن التقويم الأكاديمي الجديد لعام 1445 ، لكن وزارة التربية والتعليم السعودية أكدت أن الخطة الدراسية للعام الجديد ستكون مماثلة للسنوات الدراسية القديمة ، وأن العام الدراسي سيتكون من 3 فصول دراسية ، كل فصل. فصل دراسي من 13 أسبوعًا أي 91 يومًا. يتضمن كل فصل دراسي إجازة ممتدة بالإضافة إلى الإجازات الرسمية إن وجدت. في نهاية كل فصل دراسي ، يخضع الطلاب لاختبارات شفهية وعملية ، ويتم إعلان النتائج من خلال نظام نور.

تاريخ بدء العام الدراسي الجديد 1445

لم تعلن وزارة التربية والتعليم عن الخطة الدراسية للعام الدراسي الجديد 1445 ، ولكن من المفترض أن يبدأ العام الدراسي الجديد يوم الأحد 4 صفر 1445 هـ الموافق 23 أغسطس 2023 م ، وذلك بحسب تاريخ بدء العام الدراسي 1444. .

المصدر: وكالات

Share.

رئيسة تحرير موقع شام بوست والمشرف العام عليه

Leave A Reply