يبحث أولياء الأمور باستمرار عن أخبار وزارة التعليم، وخاصة بعد القرارات الجديدة التي قام وزير التعليم السعودي بالمملكة العربية السعودية، الأستاذ يوسف البنيان والتي كان من بينها إلغاء الفصل الدراسي الثالث وهل هي حقيقة أم لا؟، وخصوصًا للمرحلة الابتدائية، لأنهم صغار السن، وسنقوم من خلال هذا المقال بتوضيح حقيقة هذا الإلغاء لتلك المرحلة بشيء من التفصيل.

أخبار وزارة التعليم وإلغاء الفصل الدراسي الثالث

يترقب أولياء الأمور والطلبة والطالبات ظهور حقيقة الأخبار المتداولة عن أخبار وزارة التعليم، بشأن إلغاء الفصل الدراسي الثالث وذلك للطالبات والطلبة الأقل من 12 سنة، أي طلاب المراحل الأولى للمرحلة الابتدائية، ولكن وزارة التعليم السعودية قامت بنفي هذه الأخبار، ولكن الدراسة قد بدأت بشكل طبيعي وسوف تسير وفق نظام الفصول الدراسية الثلاث، وذلك وفق التقويم الدراسي 1444، ولا نية للإلغاء أو التأجيل، وخصوصًا بعد نجاح النظام الدراسي الجديد تبعًا للدراسات التي أجريت عليه بالعام الماضي.

موعد البداية للفصل الدراسي الثالث 1444

بينا لكم مستجدات وزارة التعليم وحقيقة إلغاء الفصل الدراسي الثالث، والتي قامت الوزارة بنفي أي أخبار حولها، وبالنسبة للتقويم الدراسي فبه ثلاثة فصول دراسية وفقًا لما قامت الوزارة السعودية بتوضيحه بشأن التقويم الدراسي، و فقًا لهذا التقويم الذي وضعته وزارة التعليم السعودية سابقًا، فإن الفصل الدراسي سيبدأ يوم الأحد الموافق 20/8/1444، ويوافق بالهجري 12/3/2023، وذلك علمًا بأنه يوجد ثلاثة إجازات رسمية في الفصل الدراسي الثالث، وجاءت حسب التقويم على النحو التالي:

  • وستكون أول إجازات الطلاب للفصل الدراسي الثالث هي إجازة عيد الفطر المبارك والتي توافق يوم 13/4/2023، ويوافق بالهجري 22/9/1444.
  • الإجازة المطولة لنهاية الأسبوع والتي توافق يومي الأحد والإثنين، والموافقان لتاريخ 8- 9/11/1444، ويوافق بالميلادي تاريخ 28- 29/5/2023.
  • البداية لإجازة نهاية الدراسة والعام لعام 1444، ستكون يوم الخميس الموافق 4/12/1444، والذي يوافق بالميلادي تاريخ 226/2023.

والجدير بالذكر أن عدد إجازات الطلاب خلال العام الدراسي هي 12 إجازة رسمية، أي بمعدل 69 يومًا بما في ذلك إجازة نهاية الأسبوع، ودون احتساب أيام إجازة نهاية الأسبوع يكون المعدل 39 يومًا، بحيث تكون عدد أيام الدراسة الفعلية في حدود 183 يومًا دراسيًا فقط، على أن يحتوي كل فصل دراسي على 13 أسبوعًا دراسيًا.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply