الغاء الترم الثالث السعودية

من التساؤلات المطروحة كثيرا في هذه الفترة هي إذا كان الترم الثالث بالمملكة العربية السعودية سيتم إلغاؤه خلال العام القادم أم لا،وهل يتوقف نظام الثلاث فصول بناء على  المتطلبات  التي قام بها مجلس الشورى بالسعودية وقد  قامت وزارة التربية والتعليم بالمملكة العربية السعودية بإصدار بيان يخص ذلك الأمر وذلك من خلال قيام وزارة التربية والتعليم بنشر التقويم الدراسي الرسمي  وهذا ردا على تلك التساؤلات وتأكيد للشعب على عدم الغاء الترم الثالث والذي سوف يبدأ  في يوم الثامن والعشرين من شهر أغسطس وفي مقالنا سوف نتعرف على مواعيد الجدول المتعلقة بالثلاث الفصول الدراسية.

هل تم الغاء الترم الثالث السعودية

يتداول الكثير من رواد السوشيل ميديا خبر حول إلغاء الفصل الدراسي الثالث في المملكة العربية السعودية، حيث أعلنت الوزارة عبر منصة تويتر أنه ذلك الخبر ما هو الا إشاعات يتم تداولها من قبل صفاحات كاذبة بهدف الترويج لها، فقد أكدت الوزارة أن الخبر ليس له أي أساس من الصحة وأنه قد تم إعتماد نظام الثلاث فصول في العام الدراسي الجديد 1444 هـ.

الجدول الأكاديمي الخاص بالعام الدراسي الجديدة لعام 1444

قامت وزارة التربية والتعليم بالمملكة العربية السعودية بتحديد موعد انطلاق العام الدراسي الجديد وذلك من خلال قيام الوزارة وتنسيقها مع الجهات المختصة والمعنية بعملية التعليم على مستوى المملكة وقاموا بوضع خطة دراسية جديدة ومناهج جديدة بهدف إحداث تغيير شامل في العملية التعليمية في المملكة وذلك يتضمن جميع المراحل التعليمية مثل الابتدائي والاعدادي والثانوي وأيضا التعليم العالي وطلاب الجامعات وقد جاء الجدول الدراسي للعام الدراسي الجديد كالتالي:

  1. جدول الفصل الدراسي الأول: يبدأ الترم الاول يوم الاحد يوم 1 من شهر صفر لعام  1444 هجريا والذي يوافق 28 من شهر أغسطس لعام 2022 ميلاديا وسوف ينتهي الترم الاول يوم 30 من شهر ربيع الثاني هجريا.
  2. جدول الفصل الدراسي الثاني: يبدأ الترم الثاني من العام الدراسي الجديد في المملكة العربية السعودية يوم 10 من شهر جمادى الأول عام 1444 هجريا والذي يوافق 4 من شهر ديسمبر لعام 2022 ميلاديا وسوف ينتهي في يوم 10 من شهر شعبان لعام 1444 والذي يوافق يوم 2 من شهر مارس لعام 202: ميلاديا.
  3. جدول الفصل الدراسي الثالث: يبدأ الترم الثالث في يوم 20 من شهر شعبان لعام 1444 هجريا والذي يوافق يوم 12 من شهر مارس لعام 2023 ميلاديا وينتهي الفصل الثالث يوم 4 من شهر ذي الحجة لعام 1444 هجريا الذي يوافق يوم 22 من شهر يونيو لعام 2023 ميلاديا.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply