كثرت الأنباء في الفترة الأخيرة بشأن عودة نظام فصلين دراسيين وإلغاء الفصل الدراسي الثالث للعام الدراسي الجديد 1445 ، في المملكة العربية السعودية ، بالتزامن مع اقتراب نهاية الفصل الثالث. الفصل الدراسي العام الدراسي الحالي 1444. اعتمدت وزارة التربية والتعليم نظام الفصول الثلاثة قبل عامين ، وقد أثمر النظام على العملية التعليمية والطلاب ، لكن بعض أنباء إلغائه أثارت ارتباكًا بين الطلاب وأولياء الأمور ، فماذا؟ هل الحقيقة وراء هذا الخبر ، هل تمت استعادة نظام الفصلين الدراسيين بالفعل ، وتم إلغاء الفصل الدراسي الثالث؟

حقيقة أن نظام فصلين دراسيين قد عاد

بسبب مطالب مجلس الشورى الأخيرة بإلغاء الفصل الدراسي الثالث والعودة إلى نظام الفصلين ، اعتقد البعض أن الوزارة ألغت الفصل الثالث من العام الدراسي الجديد 1445 ، لكن وزارة التربية والتعليم أكدت أن الطلب هو لا يزال قيد الدراسة ، وأشار إلى أن هناك أنباء منتشرة حول قرار إلغاء الفصل الدراسي الثالث خاطئ تماما ، ولم يتم اتخاذ قرار حتى الآن بإلغاء الفصل الدراسي الثالث ، وأنه في حالة اتخاذ أي قرارات بهذا الشأن ، فإنه سيعلن عنه من خلال صفحته الرسمية ومصادره فقط.

متى سيصدر التقويم الأكاديمي لعام 1445؟

عادة ما تضع وزارة التربية والتعليم خطة الدورة للعام الدراسي كل عام ، بما في ذلك جميع التفاصيل المتعلقة بوقت العام الكامل قبل فترة بدايتها ، حيث يحتوي التقويم على تواريخ بدء وانتهاء كل فصل دراسي ، وكذلك مواعيد الإجازات والإجازات الرسمية التي تتخلل كل فصل دراسي ، ويتم تحديد موعد الامتحانات في كل فصل دراسي أيضًا ، ولكن لم يتم الإعلان عن الوزارة حتى الآن عن موعد التقويم الأكاديمي 1445 ، ومن المتوقع الإعلان عنه بعد نهاية الفصل الدراسي الحالي.

المصدر: وكالات

Share.

رئيسة تحرير موقع شام بوست والمشرف العام عليه

Leave A Reply