تاريخ بدء إجازة نهاية العام 1444

ينهي الطلاب من جميع المستويات التعليمية الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثالث والأخير في الثاني والعشرين من شهر حزيران ، وتبدأ الإجازة الصيفية في الثالث والعشرين من شهر حزيران والخامس من شهر ذي الحجة وتستمر لمدة سنتين كاملتين. أشهر ، ثم يستعد الطلاب مرة أخرى للعام الدراسي القادم.

التقويم الأكاديمي 1445

يعد بدء العام الدراسي الجديد من الأحداث المهمة في المملكة ، حيث يستعد الطلاب والمعلمون للعودة إلى المدارس والجامعات مرة أخرى وبدء رحلة جديدة في التعليم ، بعد قضاء إجازة طويلة وفترة راحة لمدة شهرين. وعليه فمن المقرر أن تبدأ الدراسة للعام 1445 في شهر صفر ، وسيتم تأكيد ذلك وإعلانه حسب توجيهات وزارة التربية والتعليم في المملكة ، ومن المتوقع أن تعلن الوزارة تاريخ بدء العام الدراسي الجديد قبل نهاية العام الحالي أو في بداية الإجازة الصيفية.

مع العلم أن موعد بدء العام الدراسي في المملكة يختلف بين المدارس والجامعات الخاصة والعامة ، وتحرص وزارة التربية والتعليم على توفير بيئة تعليمية وتحفيزية مناسبة للطلاب لضمان تحقيق آمالهم وأحلامهم. المستقبل ، كما تعمل على تحديث كافة برامجها لتواكب التطور العلمي. من أهم التطورات التي قامت بها الوزارة هو تطبيق نظام الفصول الثلاثة.

المصدر: وكالات

Share.

رئيسة تحرير موقع شام بوست والمشرف العام عليه

Leave A Reply