كشفت وزارة التربية والتعليم أن آلية الدراسة تم تحديدها في شهر رمضان 1444 للطلاب والطالبات في المملكة العربية السعودية ، بالتزامن مع اقتراب حلول شهر رمضان المبارك ، وكذلك اقتراب بداية الفصل الدراسي الثالث ، حيث بلغ خمسة فقط. تبقى الأيام حتى يعود الطلاب إلى مقاعدهم مرة أخرى بعد انتهاء الإجازة بين الفصلين الثاني والثالث ، ووفقًا للتقويم الأكاديمي الذي تنشره الوزارة في بداية العام الدراسي الحالي يتزامن الشهر الكريم تمامًا مع الفصل الثالث. الفصل الدراسي من العام الدراسي الحالي كما حدث في العام الماضي.

آلية الدراسة في رمضان 1444

يرغب طلاب وطالبات المملكة العربية السعودية في معرفة آلية الدراسة في رمضان 1444 ، قبل أيام من بدئها ، حيث أبدى العديد من الطلاب وأولياء الأمور آرائهم في هذا الشأن ، وأكد عدد كبير منهم رغبتهم في ذلك. عن بعد عبر منصة مدرستي التعليمية ، بهدف تخفيف العبء عن كاهل كل من الطالب وولي الأمر والمعلم ، بالإضافة إلى الرغبة في تقليل الازدحام المروري الذي حدث بسبب إيصال الأطفال إلى المدارس أثناء العمل ساعات ، بينما أشارت فئة أخرى إلى وجوب استكمال التعليم بالحضور ، حيث أن شهر رمضان ليس سببًا طارئًا للتحويل.

لم تصدر وزارة التربية والتعليم أي مستجدات حتى الآن بخصوص العملية التعليمية في الشهر الفضيل ، ولكن كما قال المختصون ، فمن المرجح أن تكون حاضرة كما هي الآن دون أي تغييرات ، وكما كانت في العام الماضي ، عندما يحضر جميع الطلاب المراحل الثلاث إلى المدارس دون انقطاع أو تحويل. إلى مدرستي مع تغيير ساعات العمل وتأخيرها بما يتناسب مع الصيام.

Share.

Leave A Reply