أعلن مركز الأزهر للإفتاء عن جميع الأسئلة التي تدور في أذهان المسلمين والتي من بينها هل يجوز إخراج زكاة الفطر عن الغير؟ .. لذلك يمكننا توضيح ما أعلنه مركز الفتوى. حتى يتسنى للمواطنين والمتدينين معرفة خلاصة وأحكام كل أمور الزكاة كاملة ، باتباع المادة بشكل كامل وواضح.

هل يجوز إخراج زكاة الفطر عن الغير؟

هذا السؤال من الأسئلة التي تدور في أذهان كثير من الناس ومنها: هل يجوز إخراج زكاة الفطر عن الغير؟ ونيابة عن جميع أولاده ومن يعولهم ، أي في حال إعالته لأمه أو أخيه أو أخته ، مع العلم أن المعال يجب ألا يكون له أي مصدر دخل خاص به.

بالإضافة إلى ذلك ، إذا كان المعيل الذي لديه مصدر دخل لا يعلم بضرورة دفع الزكاة عن نفسه ، فقد يعلم ذلك ويدفع الزكاة عن نفسه بدلاً من والده أو والدته أو الشخص المسؤول عنه ، ولكن في حالة عدم قدرته على دفع الزكاة عن نفسه ، فقد لا يكون هناك ضرر من دفع الزكاة عن الشخص الذي يعيله وعن أسرته.

حكم إخراج الزكاة نقداً

لا ضير من إخراج الزكاة نقدا. بل ينبغي للمذهب الحنبلي أن يفضل إخراج الزكاة من المال الذي يعين الفقير على أداء كل ما يريد ، أي قد يكون نقداً ، إضافة إلى ذلك ، أعلنت دار الافتاء أن قيمة الزكاة. حوالي 30 جنيهاً مصرياً ، بحيث يتم فرضها على الأبناء ابتداءً من سن يوم واحد ، أي من يعول الأسرة يجب أن يأخذ في الاعتبار دفع تلك الزكاة على عدد أفراد الأسرة ككل ، وذلك كله. يجب على الأسر معرفة حكم زكاة الفطر حسب ما أعلنته دار الإفتاء في مصر مركز الأزهر للإفتاء.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply