بدأ شهر رمضان وهو يمر بسرعة ملحوظة ، والناس يتساءلون عن زكاة الفطر ويريدون معرفة هل يمكن إخراج زكاة الفطر مبكرا عن وقتها ، بحيث يكون قبل عيد الفطر بأسبوع. حيث أن زكاة الفطر من الأمور التي يأخذها المسلمون في الاعتبار في شهر رمضان ، ويحتاجون إلى معرفتها قبل نهاية الشهر ، حيث أن الزكاة من الواجبات التي فرضها الله على جميع المسلمين ، وعليه نوضح هل يجوز إخراج زكاة الفطر في العشر الأواخر من رمضان أم لا.

هل يجوز إخراج زكاة الفطر في العشر الأواخر؟

يجوز للمسلم إخراج زكاة الفطر في العشر الأواخر من شهر رمضان في أصح قول العلماء ، إذ رأى بعضهم بجواز ذلك ، ومنهم من يقول: لا. مسموح. اثنين. وأما الشافعية والحنفية ، فقد رأوا أن المسلم يأخذها في شهر رمضان ، إذ تبرع صدقة الفطر بسبب الصيام ، وكذلك على الإفطار من هذا الصيام. تقدم مطلق.

إخراج زكاة الفطر قبل العيد حكمها

يجوز للمسلم أن يخرج زكاة الفطر عن من يعولهم قبل أسبوع من عيد الفطر أو أقل من ذلك أو أكثر ، حسب ما نقله العلماء في وقت إخراج الزكاة. وإعطائها. والأرجح أنه يجوز الخروج قبل العيد بنحو سبعة أيام ، كما ظن الحنفية والشافعية أنه يخرج من أول رمضان ، وكان الحنفية وحدهم في جواز التقديم منه. بداية العام ، فيجوز قبل نهاية رمضان بحوالي أسبوع ، والله أعلم.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply