تفصلنا عن قدوم الشهر الكريم بضعة أيام. من المعتاد في كل عام أن تحدد وزارة التربية والتعليم السعودية عدد أيام العمل في رمضان 2023 ، حيث يهتم الطلاب في جميع المراحل التعليمية بالبحث عن عدد ساعات العمل ، ومواعيد بدء الفصول ، والعديد من الأسئلة التي يطرحها الطلاب. ويسأل أولياء الأمور عن آلية الدراسة في الشهر الفضيل ، ومن جانبها حسمت وزارة التربية الجدل وأجابت على جميع الاستفسارات التي أثارها الطلاب. سنتعرف على جميع الإجابات من مصدرها الرسمي في الأسطر التالية.

عدد أيام العمل في رمضان

يأتي شهر رمضان هذا العام خلال الفصل الدراسي الثالث ، وتحرص وزارة التربية والتعليم على استمرار العملية التعليمية بالحضور في جميع المراحل التعليمية ، وقد حددت عدد أيام العمل في رمضان ، حيث أبدت الوزارة اهتمامها. في صحة الطلاب ، حيث خفضت ساعات الدراسة في الشهر الفضيل ، وسيكون عدد أيام الدراسة الفعلية 16 يومًا فقط الإجازات الرسمية والممتدة لمدة 14 يومًا خلال شهر رمضان.

ساعات العمل الفعلية خلال شهر رمضان

يجلب الشهر الكريم العديد من الهدايا للطلاب في المملكة العربية السعودية ، حيث سيكون عدد أيام الدراسة الفعلية في الشهر الفضيل 16 يومًا فقط ، حيث يتضمن الشهر الكريم 6 أيام إجازات أسبوعية ممتدة ، وستبدأ إجازة العيد من 22 يوم. شهر رمضان ، مما يعني أن الطلاب سيحصلون على 8 أيام إجازة خلال الشهر الكريم ليصبح عدد أيام العطلة 14 يومًا خلال شهر رمضان المبارك.

ساعات الدراسة خلال شهر رمضان

حرصاً من وزارة التربية والتعليم السعودية ، وحفاظاً على صحة وسلامة الطلاب من الإجهاد أثناء الصيام ، ورفع أعباء ساعات العمل الطويلة على الطالب ، فقد تقرر ما يلي:

  1. عدد ساعات العمل للمدرسة الابتدائية ورياض الأطفال 3 ساعات فقط.
  2. سيحصل طلاب المدارس المتوسطة والثانوية على 4 ساعات فقط من ساعات العمل خلال شهر رمضان ، مع تقليل وقت الفصل إلى 35 دقيقة بدلاً من 45 دقيقة.
  3. الدراسة حاضرة لجميع المراحل عدا الطلاب المستبعدين لأسباب طبية. الدراسة بالنسبة لهم عن بعد من خلال منصة مدرستي ، والتي توفر لهم التواصل مع المعلمين والشرح المناسب لجميع الدورات.
  4. تنتهي إجازة عيد الفطر في 13 من هذا العام ، وتبدأ في 13 أبريل وتنتهي في 26 أبريل.

Share.

Leave A Reply