انتشرت أسئلة في المملكة العربية السعودية حول حقيقة نقل الدراسة عن بعد ، بعد تداول أنباء عن نية وزارة التربية والتعليم تطبيق نظام الدراسة عن بعد خلال شهر رمضان المبارك لإبعاد أوقات الصيام ، وخلال هذه الفترة انتشرت شائعات أخرى بخصوص إلغاء المملكة العربية السعودية ممثلة بوزارة التربية والتعليم بعض الفصول الدراسية خلال شهر رمضان ، حتى نفت الوزارة هذه الشائعات ، وأوضحت حقيقة تطبيق نظام الدراسة عن بعد. أم لا.

تحويل الدراسة عن بعد في رمضان

في ظل انتشار وانتشار هذا الخبر ، ينتظر طلاب المملكة العربية السعودية وأولياء أمورهم الرد الرسمي من وزارة التربية والتعليم السعودية لتوضيح حقيقة الأمر ، ليجدوا أن الوزارة لم تقدم أي مسؤول رسمي. بيان أو قرار بشأن تطبيق التعليم عن بعد خلال شهر رمضان ، وأكدت الوزارة أن الدراسة ستكون في نظام الحضور ، إلا أن الخطة الزمنية النهائية لدراسة المراحل التعليمية المختلفة في المملكة العربية السعودية قد لم يعلن عنه. وأضافت الوزارة أن اليوم الدراسي سيكون قصيرا نوعا ما مع بعض الفروق الطفيفة في عدد ساعات اليوم الدراسي حسب كل مرحلة.

نظام الدراسة في المملكة العربية السعودية خلال شهر رمضان 1444

في حال عدم صدور قرار رسمي من وزارة التربية والتعليم بشأن تطبيق التعلم عن بعد ، سيتم تطبيق نظام التعليم الخاص المعتاد في المملكة مع إمكانية وجود بعض الفروق الطفيفة ، ونظام التعليم المعتاد في السعودية. تختلف الجزيرة العربية باختلاف المراحل التعليمية بتخصيص ثلاث ساعات دراسية لمراحل رياض الأطفال. الأطفال والمرحلة الابتدائية ، بينما تم تخصيص 4 ساعات دراسية لهم للمرحلة المتوسطة ومرحلة الثانوية ، على أن يتم استكمال اليوم الدراسي من خلال المنصتين التربويتين مدرستي ونور ، وذلك للتسهيل على الطلاب وأولياء أمورهم.

التعليم عن بعد في رمضان 1444

وصرح الدكتور بدر البدراني ، عضو هيئة التدريس بقسم الإدارة التربوية والتخطيط بجامعة طيبة ، أن الغرض من العملية التعليمية هو تحقيق أهداف كل مقرر ، والتميز في تحقيق النوعين الكمي والنوعي. شهر رمضان هو مزيج من النظام المادي ونظام التعليم عن بعد من خلال منصة مدرستي التعليمية ، بشرط أن يتم الشرح أيام الأحد والاثنين والثلاثاء على المنصة ، ويتم التقييم يومي الأربعاء والخميس من خلال الحضور. .

Share.

Leave A Reply