أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة عدد أيام إجازة عيد الفطر للقطاع العام وكذلك للقطاع الخاص. يتم دفعها ، ويجب على صاحب العمل تنفيذ اللوائح الخاصة بنظام العمل والتي تشمل جميع المعلومات المتعلقة بالإجازات الرسمية في المملكة ، ومن خلال التفاصيل التالية نتعرف على عدد أيام الإجازة لكل من القطاع العام والقطاع العام. القطاع الخاص ، وأهم الضوابط المتعلقة به.

كم يوم عطلة عيد الفطر للقطاع العام؟

تعمل المملكة على توفير البيانات الخاصة بالعطلات المختلفة سواء أكانت رسمية أم غير ذلك ، من خلال اللائحة التنفيذية لقانون العمل ، حيث تم تحديد مواعيد إجازة عيد الفطر المبارك ، مع بدء العد التنازلي لنهاية العام الجاري. بدأ شهر رمضان ، وخلال الأيام المقبلة تتحدد بداية إجازة عيد الفطر المبارك حسب رؤية هلال شهر شوال التاسع والعشرين من رمضان.

عدد أيام الإجازة للقطاع العام.

يحصل موظفو المملكة في القطاع الحكومي على إجازة تبدأ من الرابع والعشرين من شهر رمضان وتستمر حتى الخامس من شهر شوال وفقاً للفقرة ج من المادة 127 من اللائحة التنفيذية للموارد البشرية ، حيث تبدأ الإجازة بـ نهاية يوم الخميس الموافق الرابع والعشرين من شهر رمضان الموافق الخامس عشر من رمضان. وتستمر الإجازة في شهر أبريل حتى الخامس من شوال الموافق 25 أبريل 2023.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply