أعلنت وزارة الموارد البشرية عن عدد أيام إجازة عيد الفطر للقطاع الخاص في عام 2023. كما حددت مواعيد إجازة عيد الغطرافي للمملكة بالتقويم الميلادي الذي يبدأ يوم الخميس 20 أبريل الجاري. عام 2023 الموافق 29 رمضان. وأضافت الوزارة أن موظفي القطاع الخاص سيعودون إلى العمل بعد أربعة أيام من بدء الإجازة ، وفي هذا المقال سنتعرف على كافة التفاصيل حول عدد أيام إجازة عيد الفطر للقطاع الخاص ، بحسب ما ورد. أعلنت عنها وزارة الموارد البشرية.

إجازة عيد الفطر للقطاع الخاص

مع بداية شهر رمضان المبارك ، يتزايد تساؤل المواطنين عن موعد إجازة عيد الفطر المبارك في المملكة ، حيث يرغبون في الاستعداد والاستعداد لهذه العطلة الرائعة. يتساءل موظفو القطاع الخاص عن موعد ومدة إجازتهم ، وتنص قوانين العمل الجديدة في المملكة على أن تكون إجازة عيد الفطر المبارك للقطاع الخاص لمدة أربعة أيام تبدأ في الحادي والعشرين. يوم من شهر رمضان الموافق الخميس 20 أبريل 1444 ، ويستأنف العمل بعد انتهاء الإجازة ، ويجوز لأصحاب العمل مطالبة الموظفين بالعمل أثناء الإجازة وتعويضهم بشكل مناسب وفقاً لقواعد العمل المحددة في القانون.

مواعيد العمل للقطاع الخاص في شهر رمضان

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية ، خفض عدد ساعات العمل في القطاع الخاص إلى 6 ساعات يوميا ، أو ما يعادل 36 ساعة أسبوعيا ، خلال شهر رمضان ، وفقا مع المادة 98 من نظام العمل السعودي. لكل صاحب عمل في القطاع الخاص الحق في تحديد موعد إجازة العيد للموظفين حسب طبيعة عمل المؤسسة التي يديرها ، مع مراعاة عدم تقليص عدد الأيام المتاحة للإجازة إلى أقل من 4 أيام ، من أجل احترام حقوق الموظفين وتجنب المساءلة القانونية في حال عدم منحهم إجازة عيد الفطر.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply