وحددت وزارة الموارد البشرية فيما بعد موعد بدء إجازة عيد الفطر 1444 للقطاع الخاص في المملكة العربية السعودية ، حيث من المقرر أن تبدأ إجازة جميع العاملين في القطاع الخاص والقطاع غير الربحي في تمام الساعة وفي نفس الوقت اعتباراً من نهاية الدوام الرسمي يوم الخميس 29 رمضان 1444 هـ الموافق 20 أبريل 2023 ، على أن تستمر إجازة عيد الفطر للعاملين في القطاع الخاص لمدة أربعة أيام من ذلك الحين ، وعودة الموظفين إلى العمل بعد ذلك بعد انتهاء فترة الإجازة المقررة مباشرة للعمل ، وفيما يتعلق بإجازة العاملين في القطاع الخاص أكدت وزارة الموارد البشرية في المملكة العربية السعودية أنه يجب على صاحب العمل الالتزام بما هو مذكور. في المادة 24 من اللائحة التنفيذية لقانون العمل في المملكة ، والتي تنص على أنه إذا تزامنت أيام الإجازات المرتبطة بالعطلات والمناسبات مع أيام الراحة الأسبوعية ، يلتزم صاحب المنشأة بتعويض العامل عنها بما يعادله من قبل. أو بعد الإجازة.

عطلة عيد الفطر 1444 للقطاع الخاص

حددت وزارة الموارد البشرية موعد بدء إجازة عيد الفطر 1444 للقطاع الخاص لجميع العاملين في المملكة العربية السعودية ، على أن تبدأ الإجازة في نهاية الدوام في اليوم التاسع والعشرين من الشهر الجاري. شهر رمضان الحالي ، وتستمر الإجازة لمدة أربعة أيام ، ثم يعود الموظفون إلى العمل فور انتهاء تلك الفترة.

مع تأكيد الوزارة على أنه يجب على صاحب العمل الالتزام بما ورد في المادة 24 من اللائحة التنفيذية للنظام ، والتي تنص على وجوب تعويض العامل عن أيام الإجازة الأخرى إذا تزامنت أيام الإجازة الرسمية أو الأحداث مع إجازة أسبوعية ، و وبناءً عليه أوضحت الوزارة أنه في هذه الحالة يتم تمديد الإجازة السنوية وفقًا لأيام الإجازات تلك.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply