بقيت أيام قليلة تفصلنا عن قيام المؤسسة العامة للتقاعد بإيداع رواتب التقاعد لشهر نيسان للمتقاعدين المدنيين والعسكريين ، وبالتزامن مع الوديعة ، انتشر خبر صرف المعاش التقاعدي قبل عيد الفطر المبارك ، إذ ينخفض ​​الراتب بعد أيام قليلة من العيد ، ولذلك وجدنا العديد من المتقاعدين يتساءلون عن حقيقة دفع المعاش التقاعدي مبكرًا قبل عيد الفطر ، وهل الخبر صحيح أم مجرد إشاعة؟ قررت المؤسسة العامة للتقاعد هذا الخبر موضحة موعد صرف راتب التقاعد الشهر الجاري. يرجى متابعتنا لتوضيح الأمر لك.

متى ينزل المعاش التقاعدي هذا الشهر؟

وبحسب ما حددته المؤسسة العامة للتقاعد ، يصرف المعاش في اليوم الخامس والعشرين من كل شهر ميلادي ، حيث يتم إيداع هذا التاريخ رسميًا لجميع المتقاعدين ، سواء كانوا مدنيين أو عسكريين ، ووفقًا لما أوضحته المؤسسة ، فإن سيتم إيداع الراتب لهذا الشهر في التاريخ التالي:

في يوم الثلاثاء الموافق الخامس من شهر شوال عام 2023 ، الموافق الخامس والعشرين من شهر نيسان من العام 1444 ، أي تبقى عشرة أيام من الآن فصاعدا الإيداع الشهري.

واقع صرف معاش التقاعد المبكر

حتى هذه اللحظة يودع معاش التقاعد للمتقاعدين في موعده الشهري ، أي يصرف بعد عيد الفطر المبارك وليس قبل العيد كما يعتقد البعض ، وقد يصدر الأمر الملكي بصرفه. قبل العيد لأن هذه الحالة هي الحالة الوحيدة التي يتغير فيها صرف الراتب قبل تاريخ استحقاقه طوال هذه الفترة ، ولكن في وقتنا هذا. سيتم إيداع الراتب الحالي في تاريخه الشهري المحدد.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply