منذ بداية شهر نيسان يبحث المتقاعدون عن موعد لإنزال معاشاتهم التقاعدية ، خاصة وأن الدفعة القادمة ستصادف إجازة عيد الفطر المبارك ، ورغبته لهم في تلبية احتياجاتهم وأسرهم من قبل. العيد كانت هناك مطالب كثيرة بدفع رواتب مبكرة ، وكثرت أنباء عن رواتب مبكرة سواء للمتقاعدين أو العاملين في المملكة ، وقد حسمت المؤسسة العامة للتقاعد هذا الأمر ، وحددت مقدارها. بقي على المعاش التقاعدي ، تابعونا كذلك لمزيد من التفاصيل حول هذا الموضوع.

كم يتبقى على المعاش التقاعدي؟

كما هي العادة الشهرية ووفقًا لما تقرره المؤسسة العامة للتقاعد فإن الموعد الرسمي لصرف رواتب المتقاعدين هو اليوم الخامس والعشرون من الشهر الميلادي ولكن التأخير أو التأخير لأن هذا اليوم يتعارض مع عطلة البنوك سواء اجازة اسبوعية او رسمية ويصرف راتب نيسان ان شاء الله يوم الثلاثاء الموافق 25 ابريل 2023 اي يتبقى ما يقارب 20 يوم للصرافة.

هل هناك زيادة في رواتب المتقاعدين بمناسبة العيد؟

لسوء الحظ حتى الآن لن تتلقى المؤسسة العامة للتقاعد أي أوامر ملكية بزيادة رواتب التقاعد ، ولكن بالطبع هناك بعض الفئات التي ستدفع زيادة وهم الذين أضافوا المعالين إلى معاشهم التقاعدي حتى يتم الزيادة. 10٪ لمُعال واحد ، و 15٪ للمُعالين ، و 20٪ لثلاثة مُعالين أو أكثر.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply