9 قد يتساءل البعض ، هل أعاني من صدمات الطفولة؟ في الحقيقة هذا هو الغرض من التحضير لاختبار صدمات الطفولة ، لأن هناك عدد كبير من الأشخاص الذين عانوا من الصدمات خلال طفولتهم ، بغض النظر عن المرحلة ، والجدير بالذكر أن الصدمة شائعة ، لذا يمكنك قم بإجراء هذا الاختبار وأجب عن سلسلة من الأسئلة البسيطة للتأكد من أنك تعرضت بالفعل لمثل هذه الصدمة أم لا؟

اختبار صدمة الطفولة

اختبار صدمة الطفولة

أجب معنا اليوم على أسئلة اختبار صدمات الطفولة لمعرفة ما إذا كنت قد عانيت من إحدى هذه الصدمات أم لا؟ يمكنك الحصول عليها بالكامل ومراجعة النتيجة بعد ذلك من هنا:

  1. هل سبق أن أطلق عليك والدك أو والدتك أو قريبك البالغ أسماء ، أو أهانك ، أو تعرض للأذى أو التصرف بدافع الخوف من الأذى الجسدي؟

2. هل قام والدك أو والدتك ، شخص بالغ بالقرب منك ، بصفعك أو دفعك أو إلقاء أشياء أو وبخك مرة أو أكثر ، مما تسبب في علامة أو إصابة بجسدك؟

3. هل سبق لك أن كان لديك شخص بالغ أو شخص أكبر منه بخمس سنوات على الأقل مما حاولت مضايقتك جسديًا (جنسيًا)؟

4. هل شعرت يومًا ما كطفل أنك غير محبوب ، أو غير مهم لعائلتك ، أو أن الأسرة كانت غير متصلة وغير داعمة؟

5. هل عانت عائلتك من أزمة مالية عندما كنت صغيرة أو أي أزمة أخرى جعلتهم لا يهتمون بك؟

6. هل انفصل والدك وأمك أثناء طفولتك؟

7. هل تعرضت والدتك من قبل لأي شكل من أشكال العنف ، مثل تعرضها للضرب من قبل والدك خلال طفولتك ، مرة أو عدة مرات؟

8. هل كان أحد أفراد أسرتك يعاني من إدمان الكحول أو المخدرات خلال طفولتك؟

9. هل كان أحد أفراد عائلتك مكتئبًا أو مريضًا عقليًا أو حاول الانتحار عندما كان طفلاً؟

10. هل ذهب أي من أفراد أسرتك إلى السجن أثناء نشأتك؟

أسباب صدمات الطفولة

أسباب صدمات الطفولة
أسباب صدمات الطفولة

بعد مراجعة مجموعة من أسئلة اختبار صدمة الطفولة معك في الفقرة السابقة ، سنناقش الآن الأسباب الأكثر شيوعًا التي تؤدي إلى مثل هذه الصدمة:

  • إذا تعرض الطفل للاعتداء الجسدي أو الجنسي.
  • عند التعرض للعنف المدرسي أو العنف المجتمعي بشكل عام.
  • تجاهل والتغاضي.
  • إذا فقد أحد أفراد أسرته لأي سبب من الأسباب بالوفاة أو الانفصال أو الطلاق.
  • التمييز العنصري والتنمر داخل المنزل أو خارجه.
  • التعرض لحادث خطير.
  • الحرب ومغادرة بلد المنشأ.

في الواقع ، لا تعتبر هذه الأسباب أسبابًا شاملة أو كاملة ، ولكن هناك العديد من الأسباب ، لأن سبب صدمة أي شخص في سن مبكرة يختلف عن الآخر ، وقد يتعرض الشخص لحدث أو تجربة طفولة مؤلمة. هذا هو سبب صدمته ، لكن تجدر الإشارة إلى أن عددًا كبيرًا من الأطفال في جميع دول العالم يعانون من تجارب وأحداث مؤلمة ، وللأسف ترك بصمة طوال حياتهم ، ويمكن أن يساعد اختبار صدمة الطفولة في الوقوف على الطريق الأول لمعالجة المشكلة والتغلب عليها أو طلب المساعدة.

قد تكون مهتمًا أيضًا بـ: أسئلة اختبار الشخصية

طرق التحرر من صدمة الطفولة

طرق التحرر من صدمة الطفولة
طرق التحرر من صدمة الطفولة

كما أوضحنا سابقًا ، يمكن أن يكون اختبار صدمات الطفولة الخطوة الأولى في اكتشاف أن هناك بالفعل مشكلة. يمكن لأي شخص أن يفهم سبب سلوك أو سلوك معين ناتج عن موقف قديم ، لكن لا يمكننا اعتبار الاختبار على أنه أداة تشخيصية.

من الضروري أن يقوم بعملية التشخيص شخص متخصص للمساعدة في التعامل مع المشكلة والتخلص من هذه الصدمة بشكل صحيح ، لأن تأثير الصدمة نفسها يختلف من شخص لآخر. التأثير ، هناك عدد من الحلول التي يمكن أن تساعد ، ولو قليلاً ، في التغلب على الصدمة ، بما في ذلك:

  • يمكن أن يكون اكتشاف الصدمة السابقة وأسبابها وأعراضها وآثارها والتعامل معها واختبار صدمات الطفولة خطوة واحدة في هذه العملية.
  • قبول الذات. في الواقع ، إن عدم المبالغة في تقدير الصدمة التي عانى منها شخص ما أو محاولة التظاهر بأنها لم تحدث أبدًا سيحرره من الأذى الذي عاناه ويتخلص تدريجيًا من الشعور بالذنب.
  • الابتعاد عن أسباب الصدمة قدر الإمكان ، لأن الاعتماد على هذه الأسباب هو وسيلة للتخلص منها تدريجياً.
  • اطلب المساعدة ممن تثق بهم من حولك ، سواء كان فردًا من العائلة أو شخصًا قريبًا منك ، ولكن أهم شيء هنا هو أن يكون هذا الشخص موثوقًا به.
  • احصل على المساعدة من أحد المحترفين ، حيث إن طلب المساعدة من أحد أفراد الأسرة أو أحد أفراد أسرتك يمكن أن يساعد في تقليل مقدار الضرر الذي يحدث ، لكن التخلص من الصدمة نفسها يتطلب متخصصًا.

أنظر أيضا: cognitive aptitude test

السؤال الجواب
كيف أعرف صدمة طفولتي؟
  • إنه خائف طوال الوقت.
  • بكاء متكرر
  • انخفاض في المستوى.
  • صعوبة في التركيز.
  • في بعض الحالات ، التبول اللاإرادي.
هل صدمات الطفولة سبب رئيسي لاختلال التوازن النفسي؟ تشير العديد من الدراسات إلى أن صدمة الطفولة يمكن أن تغير بنية الدماغ.

سوف تجد هناك: منصة الاختبار المركزية

لقد ذهبنا معك اليوم سلسلة من أسئلة اختبار صدمة الطفولة ، والتي يمكن أن تشير ، على الأقل كنسبة مئوية ، إلى أن الشخص قد عانى من صدمة معينة أثناء الطفولة ، حتى يبدأ بمحاولة التحرر منها. سواء كان ذلك بمفرده أو بمساعدة أحد أفراد أسرته ، أو ربما عن طريق الاتصال بأخصائي.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply