يقترب شهر رمضان يومًا بعد يوم ، وتبدأ الأقسام التعليمية في مختلف أنحاء المملكة في الإعلان عن ساعات العمل للمدارس في رمضان 1444 ، حيث منح التعليم السعودي مدير كل قسم تحديد موعد لبدء اليوم الذي يراه مناسبًا ، بشرط ألا يتجاوز التأخير ساعتين ، وقد أعلن التعليم المملكة العربية السعودية عن الأيام الفعلية للدراسة في شهر رمضان المبارك ، موضحًا عدد الإجازات التي يحصل عليها الطلاب والطالبات خلال هذا الشهر الكريم. فلنوضح لكم كل ما يتعلق بالحضور المدرسي في الشهر الكريم ، تابعونا.

ساعات الدراسة في رمضان

أيام رسمية الدراسة الوقت الفعلي في شهر رمضان المبارك هو ستة عشر يومًا ، حيث أنه بحلول اليوم الثاني والعشرين من شهر رمضان هذا العام 2023 ينتهي حضور الطلاب ويستعدون لإجازة عيد الفطر المبارك ، وهي الإجازة التي هي فقط أربعة أيام ، حيث تكون الدراسة 16 يومًا والعطلات 14 يومًا ، حيث تكون أيام العطلة الجمعة والسبت بعد نهاية كل أسبوع دراسي ومع عطلة الأسبوع من الشهر الكريم ، نجد أن ساعات العمل الفعلية هي 16 فقط. أيام ، وهذا ما أعلنته وكالة تعليق Telegram على صفحتها الرسمية.

اطول اجازة العام الدراسي 1444-2023

في الفصل الثالث اعتبارًا من العام الدراسي الحالي ، يحصل طلاب المملكة في المدارس والجامعات على أطول إجازة في العام بأكمله ، حيث تستمر الإجازة لنحو أسبوعين ، كشهر رمضان المبارك ، ثم تليها إجازة عيد الفطر. الثالث.

المصدر: وكالات

Share.

رئيسة تحرير موقع شام بوست والمشرف العام عليه

Leave A Reply