أعلنت وزارة التربية والتعليم عن أخبار سارة للطلبة بشأن الدراسة في رمضان 1444 قبل أيام من بدئها للطلاب والطالبات في المملكة العربية السعودية ، حيث لم يتبق سوى أقل من شهر على بداية الشهر الفضيل المتوقع جميع المسلمين في مختلف أنحاء العالم ، وبحسب التقويم الأكاديمي الرسمي ، أعلنت الوزارة بشرى سارة. تحدثت سارة للطلبة عن العملية التعليمية خلال الشهر الفضيل ، موضحة آلية العملية التعليمية فيها ، وأجابت على السؤال: هل هي عن بعد أم مادية؟

بشرى سارة عن الدراسة في رمضان

وأشارت الوزارة إلى أنباء سارة بشأن الدراسة في رمضان 1444 ، موضحة أن هناك أربعة عشر إجازة رسمية لجميع الطلاب في المملكة حسب التقويم الأكاديمي ، مشيرة إلى تقسيم جدول الطالب في الشهر الفضيل ، والعدد الفعلي. أيام الدراسة خلال الشهر الفضيل الذي أتى بشكل غير متوقع من قبل الطلاب ، ما يقرب من نصف الشهر عطلة والنصف الآخر دراسة فعلية ، وهو ما أسعد الكثير من الطلاب في المملكة وريح أولياء الأمور.

بشرى سارة عن الدراسة في رمضان

كشف التقويم الأكاديمي الرسمي أن هناك ستة عشر يومًا دراسيًا فعليًا في رمضان لجميع الطلاب ، وبالمقابل أربعة عشر إجازة رسمية ، تتوزع على ما يلي:

  • ثمانية أيام عطلة عيد الفطر.
  • ستة أيام عطلة في الأسبوع ، الجمعة والسبت.

حيث تبدأ عطلة عيد الفطر المبارك في الثاني والعشرين من شهر رمضان ، وتنتهي في السادس من شوال ، أي تمتد لثمانية أيام متتالية في الشهر الفضيل ، مع العطلة المعتادة في نهاية الأسبوع. .

آلية الدراسة في رمضان 1444

يرغب الطلاب والطالبات في المملكة في معرفة آلية الدراسة في رمضان 1444 ، والتي لم توضحها وزارة التربية والتعليم بعد ، ولكن إلى حد كبير ستكون حاضرة ولن يتم التحويل عن بعد كما حدث في العام الماضي ، وفي حال وجود أي تطورات في هذا الشأن ، ستعلن الوزارة عن ذلك فورًا ، خاصة بعد أن أكد المختصون أن التحول إلى منصة مدرستي التعليمية خلال الشهر سيساعد في تخفيف الازدحام المروري ، فضلاً عن توفير الوقت. للوالدين وخاصة أثناء الصيام والمشقة الكبيرة على أكتافهم وخاصة لأولياء أمور الأطفال في رياض الأطفال والمدرسة الابتدائية.

Share.

Leave A Reply