حسمت وزارة التربية والتعليم الجدل حول هل يوم غد عطلة رسمية في جميع المدارس بسبب الأمطار؟ خاصة بعد تعليق الدراسة رسميا في العديد من مدن ومناطق ومحافظات المملكة العربية السعودية يومي الأحد والاثنين في بداية الفصل الدراسي الثالث ، بعد تحذيرات المركز الوطني للأرصاد الجوية ، والتي أكدت وجود أمطار غزيرة في معظم المدن خلال الأسبوع بأكمله ، ويريد الطلاب معرفة حقيقة تعطيل الحضور يوم الثلاثاء أيضًا ، أم هل يبدأ الفصل الدراسي الثالث بشكل طبيعي اعتبارًا من يوم غد بعد تعليقه لمدة يومين؟

غدا عطلة رسمية في جميع المدارس

وتساءل أحد الطلاب عما إذا كان يوم غد عطلة رسمية في جميع المدارس بسبب هطول الأمطار ، بسبب استمرار هطول أمطار غزيرة مصحوبة ببرد في عدد كبير جدًا من مدن ومحافظات المملكة العربية السعودية ، وفقًا للتنبيهات. المتقدمة بالأرصاد الجوية السعودية ، ومن المتوقع أن تستمر هذه الموجة الممطرة طوال الأسبوع الحالي. وذلك حتى الخميس القادم السادس عشر من مارس 2023 وبعد تعليق الدراسة رسميا في اليومين الماضيين هل يستمر التعليق غدا؟

غدا عطلة رسمية في جميع المدارس

لم تصدر وزارة التربية والتعليم أو أي من الدوائر التعليمية أي قرارات جديدة بشأن تعطيل عملية الحضور في مدارس وجامعات المملكة ، ولكن من المتوقع أن يتم تعليق الدراسة في عدد من المدن بسبب هطول الأمطار الغزيرة دون توقف ، خاصة في المجالات التالية:

  • القنفذة.
  • المنطقة الشرقية.
  • الطائف.

في حال صدور أي تطورات بهذا الخصوص ، سيتم إبلاغك على الفور ، حيث تعلن كل دائرة بشكل منفصل عبر حسابها الرسمي.

حقيقة تعليق دراسة الحضور

يصدر المركز الوطني للأرصاد إنذاراته المتقدمة لكل منطقة ، لاتخاذ الإجراءات الاحترازية وتوخي الحيطة والحذر من قبل المواطنين ، حفاظًا على صحة وسلامة الطلاب والمعلمين ، وبناءً عليه ، وبعد الحصول على إذن من وزارة التربية والتعليم ، تتخذ الأقسام التعليمية القرار الأنسب سواء بتعطيل العملية التعليمية وتحويلها إلى منصة مدرستي ، أو إلغاء طابور الصباحي مؤقتًا ليوم واحد بسبب برودة الطقس في الصباح ، وحتى الآن لم يتم إجراء أي عمليات. وأعلن تعليق الدراسة يوم الثلاثاء في انتظار التطورات.

Share.

Leave A Reply