مع اقتراب شهر رمضان المبارك ، تتزايد أسئلة كثيرة من أولياء الأمور ، وكذلك الطلاب والطالبات في مختلف مراحل التعليم ، حول هل هناك دراسة في شهر رمضان 1444 ؟، كما هو الحال في وزارة التربية والتعليم. يحرص على الرد على كافة استفسارات وشكاوى الطلاب ، بحيث يكون هذا السؤال من أبرز الأسئلة التي يطرحها. من قبل العديد من المواطنين والطلاب داخل المملكة العربية السعودية ، لذلك سوف نوضح كافة تفاصيل الإجابة على هذا السؤال في السطور التالية.

هل تدرس شخصيا في رمضان؟

كشفت وزارة التربية والتعليم ، أن الدراسة في شهر رمضان المبارك تكون شخصية ، ولا توجد نية لنقلها عن بعد أو حتى تأجيلها ، لكن ساعات الدراسة في هذا الشهر أصبحت فقط ثلاث ساعات طوال شهر رمضان. مرحلة رياض الأطفال 4 ساعات للفئات العمرية الأكبر. وكل ما يتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي بخصوص تعليق الدراسة لا أساس له من الصحة ، ولكن الوزارة تعمل فقط على تقليص وقت الدراسة حتى يستمتع الطلاب والطالبات وكذلك المشاركين في العملية التعليمية بالشهر المبارك. رمضان.

هل توجد دراسة حضور في رمضان 1444؟ وزارة التربية تحسم الخلاف

موعد إمتحانات الفصل الدراسي الثاني

وأعلنت وزارة التربية والتعليم أن المواعيد المتعلقة بالدراسة متضمنة الامتحانات ، هناك العديد من الأسئلة التي يتم طرحها أيضًا حول الموعد ، خاصة مع اقترابها ، لتأكيد أن الوزارة تؤكد أن الامتحانات لنهاية الفصل الدراسي سيكون يوم 26 فبراير 2023 ، وفيما يتعلق بوقت أو موعد الاختبارات النهائية فهي كالتالي: –

  • إنها ساعة ونصف للمرحلة الثانوية ، بينما هي ساعة فقط للمرحلتين الابتدائية والمتوسطة.
  • في حين أن هناك ساعة ونصف الساعة لتعيينات 3 أو 4 فصول للمرحلة الابتدائية ، أما المرحلة الثانوية فهي ساعتان.
  • أما بالنسبة للمواد المكونة من 5 فصول أو أكثر ، فإن الوقت هو ساعتان للمرحلتين الابتدائية والمتوسطة ، بينما يكون الوقت ساعتين ونصف للمرحلة الثانوية.

التقويم الأكاديمي 1444

أكدت وزارة التربية والتعليم السعودية ، أن إجازة الفصل الدراسي الثاني ستكون يوم الخميس الموافق 2 مارس 2023 ، وتستمر لمدة 10 أيام ، بينما يبدأ الفصل الدراسي الثالث يوم الأحد الموافق 12 مارس 2023 ، بشرط أن يكون الامتحانات يوم الأحد الموافق 18 يونيو 2023 الموافق 29 هجرية من ذي القعدة. حسب التقويم الذي أعلنت عنه الوزارة مؤخرًا.

Share.

Leave A Reply