أعلنت إدارة تعليم مكة المكرمة عن موعد بداية الحصة الاولى في الدوام الصيفي لجميع المدارس التابعة لمنطقة مكة المكرمة، وذلك بهدف مساعدة الطلاب على التكيف مع درجات الحرارة المرتفعة خلال فصل الصيف؛ مما يؤدي إلى تحسين العملية التعليمية، وزيادة قدرة الطلاب على الاستيعاب والفهم، وسنتعرف من خلال مقالنا اليوم على تاريخ بداية الدوام الصيفي في جميع المدارس بشكل مفصّل. كما سنتعرف أيضًا على موعد إجازة عيد الفطر المبارك.

موعد بداية الحصة الاولى في الدوام الصيفي

حددت وزارة التعليم السعودية بداية الدوام الصيفي في المدارس التابعة لمنطقة مكة المكرمة، وهو اليوم السادس من شهر شوال 1445، أي بعد انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك. سنتعرف في السطور التالية على تفاصيل الدوام الصيفي التي أعلنت عنها إدارة مكة المكرمة بشكل رسمي:

  • من المقرر أن يبدأ موعد الاصطفاف الصباحي في المدارس الصباحية في تمام الساعة السادسة وخمس وأربعين دقيقة صباحًا.
  • كما تم تحديد موعد الحصة الأولى في المدارس الصباحية في تمام الساعة السابعة صباحًا.
  • كذلك يبدأ اليوم الدراسي بالنسبة للمدارس المسائية في تمام الساعة الثانية عشرة وخمس وأربعين دقيقة ظهرًا.
  • كما تبدأ الحصة الأولى في المدارس المسائية في تمام الساعة الواحدة ظهرًا.
  • كما تم تحديد مواعيد التعليم المستمر بالنسبة لمدارس البنين في تمام الساعة الخامسة مساءً، ولمدارس البنات في تمام الساعة الثالثة مساءً.

ما هو موعد إجازة عيد الفطر للمدارس؟

أعلنت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية عن موعد بداية إجازة عيد الفطر المبارك للمدارس. حيث يبدأ أول أيام الإجازة في اليوم الثامن عشر من شهر رمضان 1445 الموافق ميلاديًا يوم الثامن والعشرين من شهر مارس 2024. أي ستكون بداية إجازة عيد الفطر مع بداية العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك.

كما حددت الوزارة موعد عودة الطلاب والمعلمين إلى المدارس بعد انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك. حيث ستتم العودة إلى المدارس يوم الأحد بتاريخ السادس من شهر شوال 1445 الموافق ميلاديًا الخامس عشر من شهر إبريل 2024. وبذلك تكون مدة إجازة عيد الفطر المبارك لطلاب المدارس ثمانية عشر يومًا.

المصدر: وكالات

Share.

Comments are closed.