أيام قليلة تفصلنا عن شهر رمضان المبارك “أعاده الله إليكم بالخير والحق والبركة” الذي ينتظره كل المسلمين في مختلف الدول العربية والأجنبية ، حيث يستعد كل منا لهذا الكريم. شهر بطريقته الخاصة ، لكن معظم المسلمين يزينون الشوارع بأوراق الشجر والزينة المبهجة والأضواء الملونة. ويعزفون أغاني وأغانٍ خاصة بشهر رمضان ، وينتظر الأطفال هذه الأيام الذهاب لصلاة التراويح مع أولياء أمورهم ، وكذلك صلاة الفجر ، لذلك يتساءل الكثير من الطلاب في المملكة العربية السعودية عما إذا كانت هناك إجازات في رمضان ، وما هي آلية الدراسة في هذا الشهر الفضيل قامت وزارة التربية بالرد على جميع الأسئلة للتخلص من الارتباك والقلق على الأطفال والطلاب ، وأكدت تعليقها رسميًا خلال شهر رمضان لمدة أربعة عشر يومًا ، كما أوضحت سبب ذلك. التي ترحل ، وسنكشف عنها في السطور القادمة.

تعليق الدراسة في شهر رمضان لمدة أربعة عشر يومًا

من أفضل شهور السنة شهر رمضان المبارك ، الذي ينتظره الكبار قبل الصغار. وذلك لأنه شهر عبادة يصلي فيه المسلمون التراويح وأيضا التهجد ، ويصومون 30 يوما لله سبحانه وتعالى ، حيث يسأل الطلاب والطالبات في مختلف المراحل في المملكة العربية السعودية عن آلية الدراسة في الشهر. رمضان وهل هو عن بعد عبر المنصة الإلكترونية (مدرستي) أم هو حضوري كما هو في هذا الوقت. ردت وزارة التربية والتعليم بأن الدراسة في رمضان حاضرة لجميع المستويات الأكاديمية ، وأعلنت رسميًا تعليق الدراسة في رمضان لمدة أربعة عشر يومًا.

تم تقسيم الإجازة التي تبلغ 14 يومًا للطلاب والطالبات بالمدارس إلى (ثمانية أيام إجازة عيد الفطر) و (إجازة نهاية الأسبوع لمدة ثلاثة أيام) أي يومي الجمعة والسبت ، كما أعلنت وزارة التربية والتعليم عن ذلك. سوف يدرس الطلاب 16 يومًا فقط في رمضان بالحضور ، وأكدوا أنه فور صدور أي قرار جديد بشأن الدراسة في رمضان سيتم الإعلان عنه عبر حسابه الرسمي عبر موقع “تويتر” وموقعه الإلكتروني عبر الإنترنت.

متى يبدأ الفصل الدراسي الثالث 1444؟

يبدأ الفصل الدراسي الثالث من عام 2023 م و 1444 هـ حسب التقويم الذي حددته وزارة التربية والتعليم السعودية في (12 مارس 2023 م) ، ويحصل الطالب على إجازتين فقط في الفصل الدراسي الثالث والأخير ، الأول في بمناسبة عيد الفطر الذي يبدأ في (26 أبريل 2023 م). ) ، وتنتهي الإجازة في (26 من نفس الشهر 2023) ، تليها إجازة نهاية أسبوع طويلة في (28 مايو 2023 م).

Share.

Leave A Reply