أعلن مركز الفلك السعودي عن موعد بداية شهر رمضان 1444 هـ في المملكة العربية السعودية في 22 مارس ، مع الأخذ في الاعتبار أن المسلمين في العالم العربي الأجنبي ينتظرون شهر رمضان المبارك لأنه واحد من أفضل شهور السنة ، وذلك لأن القرآن الكريم نزل فيه أيضًا ، حيث يشعر الطلاب بقلق شديد أنهم قاصرون جدًا عن العبادة في الشهر الفضيل بسبب الواجبات الدراسية والمدرسية المفروضة عليهم ، ولهذا السبب. أصدرت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية إيضاحًا مهمًا بشأن تعليق الدراسة في رمضان لمدة 14 يومًا ، سنشرح الأسباب في السطور القادمة.

تعليق الدراسة خلال شهر رمضان لمدة 14 يوم

كشفت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية عن إجازات الفصول الأول والثاني والثالث لجميع المستويات الأكاديمية ، وبالتالي يمنح الطلاب العديد من الإجازات لهم خلال الفصول الثلاثة. لم تقتصر هذه الإجازة على الطلاب فقط ، بل مُنحت أيضًا للعاملين في القطاعين ، واستغرقت يومين ، وقضيت العديد من عطلات نهاية الأسبوع الممتدة في الفصلين الأول والثاني.

علما أن وزارة التربية والتعليم أعلنت عن بشرى سارة لجميع الطلاب وهي (تعليق الدراسة في رمضان لمدة 14 يومًا) ، وذلك بسبب إجازة عيد الفطر المبارك والتي ستمتد لـ (8 أيام متتالية) ، و (6 أخرى). أيام) لعطلة نهاية الأسبوع ، بحيث يكون مجموع أيام العطل في رمضان (أربعة عشر يومًا)

التقويم الاكاديمى

يوم التأسيس السعودي 2023

يحتفل المواطنون في المملكة العربية السعودية بيوم التأسيس السعودي 2023 م ، بعد صدور الأمر الملكي الكريم من (الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود) بإجازة لمدة يومين بمناسبة قيام الدولة السعودية الأولى ، التي أسسها (الإمام محمد بن سعود) وكان ذلك في عام 1727 م و 1139 هـ ، وهذا اليوم العظيم يرمز إلى العمق التاريخي والحضاري والثقافي.

وبمناسبة ذلك اليوم أنشأت الدولة موقعا إلكترونيا رسميا (ليوم التأسيس السعودي) ، توضح من خلاله الفرق بين اليوم الوطني ويوم التأسيس ، والأنشطة والبرامج التي ستقدمها الدولة بهذه المناسبة العظيمة. حيث يحتفل المواطنون كبارا وصغارا بهذه المناسبة من خلال إقامة حفلات موسيقية وطنية في المدارس والاستماع إلى الأناشيد الوطنية. ولبس الثياب التقليدية مثل (عقال ، عقال ، ثوب ، مورودن) للرجال والنساء (برقع ، شيلة ، حزام ، مشبك).

Share.

Leave A Reply