كشفت وزارة التربية والتعليم أن الدراسة في رمضان 1444 هي ستة عشر يومًا فقط لجميع الطلاب ، كما يتضح من التقويم الأكاديمي الرسمي الصادر عنها في بداية العام الدراسي الحالي 2023 ، وبالتزامن مع اقتراب شهر البداية ، يرغب طلاب وطالبات المملكة في التعرف على آلية التعليم خلال هذا الشهر. وعما إذا كانت العملية التعليمية ستكون عن بعد أم بشكل شخصي ، أم سيتم تعليقها في المقام الأول ، خاصة بعد تكهنات المتخصصين في النظام المدرسي فيها قبل الإعلان الرسمي.

الدراسة في رمضان 1444

وأعلنت الوزارة لطلبة المملكة عن الدراسة في رمضان 1444 ، موضحة أن أيام الحضور الرسمية فيها ستقتصر على ستة عشر يومًا دراسيًا فقط ، مشيرة إلى أن الأربعة عشر يومًا المتبقية لن تشمل أي تعليم عن بعد عبر منصة مدرستي ، بل ستكون عطلة. إنها كاملة بالنسبة لهم ، ويأتي ذلك وفق ما تم نشره في التقويم الأكاديمي ، مما جلب السعادة والفرح لأرواح الطلاب وأولياء أمورهم ، خاصة بعد أن طلب عدد كبير منهم التحويل إلى غير الحاضرين.

الدراسة في رمضان 1444

وبينت الوزارة أن سبب قلة الأيام الدراسية في الشهر المبارك هو حضور عطلة عيد الفطر الرسمية التي تبدأ في الثاني والعشرين من شهر رمضان الموافق الثالث عشر من شهر أبريل الجاري. وتستمر حتى السادس والعشرين من نفس الشهر الميلادي ، وبالتفصيل على النحو التالي:

Share.

Leave A Reply