أكدت وزارة التربية والتعليم أن الدراسة في رمضان ليست طيلة الشهر ، بشرى سارة للطلاب في المملكة العربية السعودية ، موضحة لهم أن هناك عددًا كبيرًا جدًا من الإجازات الرسمية خلال الشهر الفضيل ، وفقًا للتقويم الأكاديمي الرسمي المعتمد. كشفت الوزارة عن مفاجأة للطلاب والطالبات في المملكة العربية السعودية. ومن يريد أن تكون العملية التعليمية في رمضان عن بعد ، وذلك لعدة أسباب ذكرها المختصون وأولياء الأمور ، خاصة مع اقتراب الشهر بشكل كبير ، حيث انفصلنا عنه بأيام قليلة جدًا.

الدراسة في رمضان للطلاب

وأوضحت وزارة التربية والتعليم سبب عدم كون الدراسة في رمضان للطلاب طيلة الشهر الهجري ، وانها تقتصر على ستة عشر يوما فقط وليس الثلاثين يوما كاملة ، مشيرة إلى أن العطلة التي تكون فيها ليست سوى عطلة للحضور. بل هي إجازة متكاملة بدون انتقال عن بعد إطلاقاً ، وهذا ما أراح الطلاب كثيراً وأفرحهم ، حيث أكد عدد منهم رغبتهم في عدم حضور العملية التعليمية خلال الشهر الفضيل بسبب العظمة الكبيرة. بذل جهد خلال هذا الشهر ، في حين عارض هذا الرأي شريحة من الطلاب.

الدراسة في رمضان للطلاب

وأشار التقويم إلى أن العملية التعليمية في رمضان ستتخللها عطلة عيد الفطر التي تستغرق نحو ثلث الشهر ، بالإضافة إلى عطلة نهاية الأسبوع المعتادة يومي الجمعة والسبت. وجاء التقسيم بالتفصيل على النحو التالي:

  • 8 أيام إجازة عيد الفطر.
  • 6 أيام عطلة يومي الجمعة والسبت.

هذا يعني أن عدد أيام الدراسة الفعلية خلال شهر رمضان هو ستة عشر يومًا فقط ، في حين أن هناك أربعة عشر يومًا رسميًا للطلبة.

ما هو موعد عيد الفطر المبارك 1444؟

تبدأ إجازة عيد الفطر المبارك في الثاني والعشرين من رمضان 1444 ، الموافق الثالث عشر من أبريل المقبل 2023 ، وتنتهي في السادس من شوال ، السادس والعشرين من أبريل. نهاية الأسبوع الممتدة ، ثم الامتحانات النهائية للعام بأكمله ، وأخيرًا الإجازة الصيفية ، والتي ستكون في الثاني والعشرين من يونيو 2023.

الجدير بالذكر أن الآلية التعليمية خلال الشهر الفضيل لم يتم الإعلان عنها رسميًا بعد ، ولكن الأقرب والمتوقع من قبل المختصين أنها ستكون موجودة كما هو الحال الآن ، وكما حدث في العام الماضي ، مثل عملية النقل. إلى منصة مدرستي تدعو لظروف عاجلة وحرجة أكثر من رمضان. ومع ذلك ، في حالة صدور أي تطورات ، سيتم الإعلان عنها من قبل السلطات المسؤولة على الفور.

Share.

Leave A Reply