أعلنت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية ، بشرى سارة للطلبة تنفيذا للأمر الملكي بوقف الدراسة لمدة 4 أيام خلال الأسبوع المقبل بمناسبة ذكرى يوم التأسيس 1444 ، كما في المملكة العربية السعودية. تحتفل المملكة العربية السعودية بهذه المناسبة للمرة الثانية على التوالي ، حيث سيعود هذا اليوم ليذكرنا بالتاريخ القديم للمملكة وحضارتها العظيمة التي نفتخر بها أمام دول العالم ، اليوم ، من خلال إيجيبت ميكس موقع الويب ، سنقوم بتوضيح تاريخ بدء إجازة يوم التأسيس ومدة هذه الإجازة.

تعليق الدراسة لمدة 4 أيام بمناسبة يوم التأسيس السعودي

كشفت وزارة التربية والتعليم عن بشرى سارة للطلاب والطالبات من جميع المستويات الأكاديمية ، وهي إجازة لمدة أربعة أيام بمناسبة ذكرى يوم التأسيس السعودي ، من أجل تخليد الدولة السعودية التي مرت ثلاثة قرون على تاريخها. التأسيس على يد الإمام “محمد آل سعود” ، وسيحصل الطلاب والعاملون التربويون على إجازة يوم التأسيس 2023 يومي الأربعاء والخميس 22 و 23 فبراير 2023 ، وستمتد الإجازة لتشمل يومي الجمعة والسبت التاليين كإجازة. عطلة رسمية في الدولة يعود بعدها الطلاب والطالبات لاستكمال الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثاني.

إجازة يوم التأسيس للقطاع الخاص 2023

وبحسب ما أعلنته وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ، فإن إجازة يوم التأسيس السعودي تشمل القطاع الخاص 2023 ، خلافا للإشاعات المتداولة على منصات التواصل الاجتماعي بأن الإجازة لا تشمل القطاع الخاص. في حالة مخالفة أي صاحب عمل لهذا الأمر ، سيتعرض لغرامة مالية تصل إلى 5000 ريال سعودي.

ما الذي لا تعرفه عن يوم التأسيس؟

يعتبر التأسيس من أهم المناسبات الوطنية في حياة كل مواطن سعودي ، ويعود هذا اليوم إلى عهد الإمام محمد بن سعود قبل ثلاثة قرون ، الذي وضع حجر الأساس لبناء الدولة السعودية الأولى في الوسط. عام 1139 هـ الموافق 1727 م والتي استمرت حتى عام 1233 هـ الموافق 1818 م. وعاصمة هذه الدولة الدرعية والدستور والقرآن الكريم والسنة النبوية ، وإحياءً لهذه الذاكرة السعودية صدر أمر ملكي من خادم الحرمين الشريفين بتحديد 22 فبراير من كل منهما. العام الميلادي هو التاريخ الرسمي للاحتفال بهذه الذكرى العظيمة.

Share.

Leave A Reply