كشفت وزارة التربية والتعليم عن إيضاح عاجل ، بشأن تعليق دراسة الحضور في رمضان 1444 ، مع اقتراب حلول الشهر الكريم ، ولم يتبق سوى أقل من ثلاثين يومًا. كما قدمت الوزارة بشرى سارة لطلبة المراحل التعليمية الثلاث الابتدائية والمتوسطة والثانوية ، بحسب ما أوضح التقويم الأكاديمي الرسمي المنشور على موقع الوزارة في بداية العام الدراسي الجديد ، والذي يوضح جميع الإجازات للطلاب على مدار الثلاث سنوات. فصول دراسية.

– تعليق الدراسة في رمضان 1444

يرغب الطلاب والطالبات من مختلف المستويات التعليمية في معرفة حقيقة تعليق الدراسة البدنية في رمضان 1444 ونقلها عن بعد عبر منصة مدرستي التعليمية ، بالتزامن مع اقتراب حلول شهر رمضان المبارك ، ويتزامن هذا الشهر مع الفصل الدراسي الثالث ، التي تبدأ بعد إجازة الفصل الدراسي الثاني في تاريخ العشرين من شعبان ، ويظهر التقويم الرسمي توزيع الأيام الدراسية الفعلية في رمضان ، والتقسيم الخاص لأيام الإجازة الرسمية التي يتمتع بها الطالب السعودي.

تعليق الدراسة في رمضان 1444

لم تصدر وزارة التربية والتعليم أي خبر حول تحول العملية التعليمية عن بعد في الشهر المبارك ، إذ قبل أيام قليلة من بداية الشهر ، تنشر تغريدة عبر حسابها الرسمي عبر منصة التواصل الاجتماعي “تويتر” ، موضحةً بذلك. آلية الدراسة خلال هذا الشهر ومواعيد الحضور للمراحل الثلاث. في فترتي المساء والصباح ومدة الفصل الواحد ، علما بأن الوزارة أعطت الطلاب أخبارها الهامة.

بشرى سارة للطلاب في رمضان

وأرسلت الوزارة بشرى سارة للطالب السعودي في الشهر المبارك ، وجاءت بشرى سارة بتقسيم الأيام الدراسية لرمضان وجاءت على النحو التالي:

  • 16 يوم من الدراسة الفعلية فقط.
  • 14 يوم عطلة رسمية.

حيث تنقسم الإجازة الرسمية إلى قسمين ، الأول ثمانية أيام بسبب إجازة عيد الفطر المبارك التي تبدأ في الثاني والعشرين من شهر رمضان ، والثاني يوم العطلة الأسبوعية يومي الجمعة والسبت ، والتي تتكرر ثلاث مرات في الشهر المبارك ، بحيث يكون المجموع أربعة عشر يومًا من الإجازات الرسمية التي يُعفى منها الطالب من الذهاب إلى المدارس ، ولا يتم تحويل العملية التعليمية من مسافة ، بل عطلة كاملة للجميع. .

Share.

Leave A Reply