تنشر وكالة تعليق الدراسة تعليق الدراسة في رمضان لمدة 14 يومًا ، وهو قرار رسمي معمول به بالفعل ، وفقًا للتقويم الأكاديمي الأخير ، حيث تعاني المملكة من الانقسام عند الحديث عن الدراسة في شهر رمضان بين أولياء الأمور والطلاب ، المربين ، كل في رأيهم. الطلاب ولكن بشروط محددة ولفترة معينة يأتي في مصلحة الطلاب أولا في الشهر المبارك من الفصل الثالث 1444

وكالة تعلق الدراسة في رمضان

وبالنظر إلى آراء العديد من التربويين نجد أن السائد بينهم هو تفضيل التعلم عن بعد من خلال منصة مدرستي ، وربما يرجع ذلك إلى نجاح نظام الدراسة الإلكتروني عبر منصة مدرستي ، وحقيقة أن الطلاب سبق وأن تابعت الدراسة بشكل شخصي لفترة طويلة ، مع العلم أن هذا القرار يتبعه قرار عدم تقليص مدة اليوم الدراسي في رمضان ، حيث أن المتابعة إلكترونية بالكامل.

ويرى آخرون أن الدراسة في رمضان ضرورة خاصة مع قرار تقليص عدد ساعات الدراسة إلى 3 ساعات ابتدائية و 4 ساعات للمرحلة الإعدادية والثانوية. شارك معنا أيهما تفضل ولماذا؟ هل تدرس شخصيًا بساعات عمل مخفضة أم تدرس عن بُعد بدوام كامل؟

تعليق الدراسة خلال شهر رمضان لمدة 14 يوم

أن عدم الدراسة لمدة 14 يوماً موجود لأن الإجازة تبدأ فعلاً في نهاية العمل يوم الخميس الموافق 22/9/1444 هـ الموافق 4/13/2023 م أي قبل عيد الفطر بحوالي 8 أيام ، ومع إضافة إجازات الجمعة والسبت من كل أسبوع طوال الشهر الكريم ، نجد أن الدراسة ستكون لمدة 16 يومًا فقط ، 4 أو 3 ساعات يوميًا ، دون ضغط على الطلاب ، إيمانًا برؤية وزارة التربية والتعليم أن رمضان هو شهر الطاعة والعمل كذلك.

Share.

Leave A Reply