مع إغلاق الستار على مسيرة روبرتو فيرمينو مع ليفربول ، يبقى السؤال مفتوحًا من سيملأ الفراغ الذي تركه النجم البرازيلي مع الريدز.

أُعلن بعد ظهر يوم الجمعة أن اللاعب البالغ من العمر 31 عامًا سيغادر في نهاية الموسم ، لذلك يعتقد أن هذا هو الوقت المناسب بالتأكيد للنادي واللاعب للانفصال بعد ثماني سنوات ناجحة معًا.

عانى مشجعو الريدز من آلام خسارة ساديو ماني الصيف الماضي ، وكان الكثير يأمل ألا يحدث ذلك ، لكن فريق يورجن كلوب يواصل النمو على حساب أولئك الذين لعبوا دور الشخصيات الرئيسية طوال العملية.

يعتقد بعض المشجعين الذين حلوا محل ماني أن ليفربول لم يفعل ذلك بعد ، لكن المحادثة ربما كانت مختلفة لو لم يتنحى لويس دياز منذ أكتوبر. النجم الكولومبي ، الذي وقع من بورتو منتصف الموسم الماضي ، دخل في الجري في ميرسيسايد وتعلم دوره في الجناح الأيسر.

محمد صلاح وفيرمينو

وانتشر ماني في مراكز مركزية عدة مرات الموسم الماضي حيث تألق على نطاق واسع ، مما مهد الطريق لدياز خلفا للنجم السنغالي قبل موسم 2022/23. عززت ثلاثة أهداف في أول ثماني مباريات بالدوري الممتاز هذا الموسم فكرة أن دياز كان أكثر من جاهز للتصعيد في غياب سلفه.

في مواجهة مهمة مماثلة في الحياة بعد رحيل فيرمينو ، انتقل كودي جاكوبو إلى فريق الريدز من أيندهوفن في فترة الانتقالات في يناير / كانون الثاني ، وظهر اللاعب الهولندي الدولي لأول مرة في قرعة كأس الاتحاد الإنجليزي مع ولفرهامبتون.

الفوز بالجائزة الكبرى

لقد بنى فيرمينو ، بالطبع ، سمعة طيبة على مر السنين لكونه قادرًا على إحداث تأثير كبير في الألعاب العميقة التي تربط اللعبة من خط الوسط إلى زملائه في الفريق في المقدمة. دفعت الخسارة 2-1 أمام مانشستر يونايتد في وقت سابق من هذا الموسم ثمن عدم قدرة البرازيلي على الاقتراب من منطقة الجزاء ، لكن هذا النهج غير التقليدي أثمر إلى حد كبير.

من المرجح أن يكون جاكوبو لاعبًا يتحمل مسؤولية مماثلة ، كما يتضح من قرار كلوب بالسماح للاعب البالغ من العمر 23 عامًا برأس خط الهجوم. جاءت أهداف متتالية ضد إيفرتون ونيوكاسل يونايتد بعد إجراء هذا التعديل وهناك كل الأسباب للاعتقاد بأنه سيتكيف مع نظام ليفربول بالطريقة التي فعلها دياز.

قد يكون من الصعب على ليفربول العثور على لاعب مناسب لفيرمينو ، لكن مع استعداد الريدز لخسارة عضو آخر من الثلاثي الأسطوري ، وترك النجم المصري فقط محمد صلاح خلفه ، قد يكون جاكوبو هو الحل الواضح.

كييفو .. بعد إعلان رحيله .. تعرف كلوب على بديل فيرمينو في ليفربول

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply