وزارة التعليم أعلنت موعد اخر اجازة مطولة في الترم الثالث 1443، لإن الإجازة المطولة من الأشياء التي يستمتع بها الطلاب وتجعلهم في راحة بعيداً عن الدوام، والسؤال عن الإجازات المطولة يتم طرحه بشكل كثير من الطلاب، إذ أنهم يترقبون بفارق الصبر ليحصلوا على الراحة الكافية، ونظراً لاقتراب انتهاء هذا العام لم يتبقى الكثير من الإجازات المطولة، إذ أن هناك إجازة واحدة فقط متبقية من الإجازات المطولة وعبر هذا المقال سنوضح لكم متى اخر اجازة مطولة في الترم الثاني.

اخر اجازة مطولة في الترم الثالث

إن إجازة انتهاء الأسبوع المطولة الأخيرة ستكون بتاريخ 16 ذو القعدة 15 من شهر يونيو، فلم يتبقى سوى هذه الإجازة بالعام الدراسي بأكمله الذي كان يحتوي على سبعة إجازات مطولة، مر منهم ست إجازات ومتبقي واحدة.

إن إجازة انتهاء الأسبوع المطولة من الأنظمة الجديدة المقررة من وزارة التعليم مع ابتداء هذا العام الدراسي 1443، فهو شهد زيادة ملحوظة في أيام الدراسة وزيادة بعدد الساعات الفعلية لكافة الصفوف، لتعزيز استفادة الطلاب لكافة المواد الدراسية خلال العام.

كما أن هذه الزيادة في عدد أيام الدراسة جاءت لتعويض الطلاب عن الأشياء المفتقدة خلال السنوات الماضية التي كان فيها يتم التعليم يتم عبر المنصات الإلكترونية، وبالرغم من نجاح هذا النظام لكن بالطبع التعليم الوجهي له فوائد كثيرة للطلاب.

ولذلك تم استحداث تلك الإجازات المطولة التي تساعد الطلاب على مواصلة الدراسة دون الشعور بالملل أو الوصول للرتابة، وهي عبارة عن سبع إجازات مطولة خلال العام مقسمة على كل ترم، الترم الأول كان به إجازتين، الترم الثاني ثلاث إجازات، والترم الثالث به إجازتين مطولتين.

اخر اجازة مطولة في الترم الثالث
اخر اجازة مطولة في الترم الثالث

الإجازات المطولة كم يوم

إن إجازة انتهاء الأسبوع عادة تكون يوم أو اثنين، وتكون تلك الإجازة قبل إتيان عطلة انتهاء الأسبوع أو حتى بعد إتيان العطلة، أي تأتي الأحد أو حتى الأربعاء، ويضاف لها الجمعة والسبت، وبالتالي تكن عبارة عن أربعة أيام أو خمسة يحصل فيها الطلاب على الترفيه الذي يكفيهم، ويستذكروا دروسهم ثم يعودوا مرة أخرى للدراسة، وهي من أهم الأشياء التي تم إضافتها بعد البحث والتدقيق والدراسة، ونظراً لأن فائدتها كبيرة بالنسبة للطلاب وضعت بالعام الدراسي.
المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply