أعلنت وزارة التربية والتعليم السعودية ، أحدث قراراتها بشأن آلية الامتحانات النهائية للعام الحالي 1444 ، ومنحت الوزارة مديري الإدارات التعليمية سلطة تقديم أو تأخير مواعيد الحصص بما يتناسب مع الأحوال الجوية. منطقة من حيث وقت الطابور الصباحي وقرار تعليق الدراسة والعديد من القرارات التي تنظم العملية التعليمية وتعمل على ضمان أنها من أعلى مستويات الجودة ويفيد الطلاب في تخريج جيل يقود عجلة التقدم في المملكة العربية السعودية.

آلية الامتحانات النهائية

اطلقت وزارة التربية والتعليم العديد من القرارات المهمة حول آلية الامتحانات النهائية والعمل على مشاركة الطلاب في تحضير الامتحانات ووضع جدول الامتحانات بشكل لا يستنفد الطالب. كما أعلنت الوزارة منح الطالب حق المشاركة في تحديد الامتحانات. كما أعلنت الوزارة أن الطالب لا يخضع للاختبار في أكثر من مادتين في اليوم. خلال جلستين مع فاصل بينهما.

الامتحانات الشفوية والعملية

وأكدت الوزارة أن الامتحانات الشفوية والعملية والمحمولة تجري في الأيام الثلاثة التي تسبق موعد الامتحانات التحريرية ، وتجرى الامتحانات خلال الدوام المدرسي العادي ابتداء من الساعة السابعة صباحا وصيفا والساعة والنصف صباحا. الشتاء ، ونوهت الوزارة بأهمية وضع جدول الامتحانات النهائية للفصل الدراسي الثاني من العام الجاري. ولكافة المراحل التعليمية ابتداء من الصف الثالث الابتدائي حتى المرحلة الثانوية.

الامتحانات النهائية في نظام نور

وشددت الوزارة على مديري الأقسام التعليمية بضرورة الإعلان عن جدول الاختبارات النهائية بعد اعتمادها من خلال نظام نور التعليمي التابع لوزارة التربية والتعليم السعودية ، وكذلك تسليم كل طالب نسخة من جدول الاختبارات النهائية بوقت كاف. من تاريخه.

تعليمات الامتحان النهائي

أوضحت وزارة التربية والتعليم السعودية للمدارس التعليمية في جميع المناطق أنه لا يجوز للطلاب والطالبات المغادرة قبل انتهاء الاختبارات النهائية ، ويجب على المدارس إبلاغ أولياء الأمور بموعد المغادرة الرسمي للطلاب ، وأنه لا يوجد طالب. قد يغادر خلال الفترة بين الاختبارين ، ويجب على المنتسبين للتعليم العمل على مراقبة الوضع وتحقيق الانضباط طوال فترة الاختبار النهائي.

Share.

Leave A Reply