وزارة التعليم أعلنت قرار تأجيل الاختبارات النهائية 1443، لذا يرغب جميع الطلاب بالمملكة السعودية في التعرف على الوقت المتبقي حتى تأتي الاختبارات النهائية بالترم الثالث، حتى يستطيعوا أن يستعدوا لذلك الأمر جيداً، فالاختبارات من أهم الأشياء التي يمر بها الطلاب تحدد مستوياتهم التعليمية، وأولياء الأمور ليلاحظوا نقاط القوة والضعف لدى أبنائهم، من خلال هذه الاختبارات، ولذلك فإننا عبر هذا المقال سنوضح لكم كم باقي على الاختبارات النهائية عد تنازلي.

هل تم تأجيل الاختبارات النهائية 1443؟

نعم قررت وزارة التعليم بشأن “تأجيل الاختبارات النهائية الترم الثالث لتصبح يوم 27/11/1443″، وقد بدأ منذ الأحد 20 مارس 17 من شهر شعبان، وسيكون انتهائه بعد 63 يوم 30/06 الموافق واحد من شهر ذو الحجة أي أن الوقت المتبقي عليه من هذه اللحظة هو عبارة عن 41 يوم، أما الاختبارات النهائية فتعقد قبل أن ينتهي العام بحوالي عشرة أيام.

يتم فيها اختبار الطلاب وبانتهاء هذه الاختبارات يحصل الطلاب على الإجازة الصيفية، والوقت المتبقي على إتيان الاختبارات بعد تعديل موعدها سيكون 18 يوم من الآن، لكي يستطيع فيها الطلاب أن يستذكروا دروسهم ويستعدوا لتأدية الاختبارات النهائية للترم الثالث وينتقلوا لمرحلة دراسية جديدة بعدها.

تأجيل الاختبارات النهائية 1443
الإجازة المطولة القادمة

شكل الاختبارات النهائية

لابد من الوضع بعين الاعتبار أن جميع الاختبارات ستكون بالشكل الحضري للقرارات الأخيرة الصادرة عن وزارة التعليم بالمملكة، والتي تتضمن بعد الأشياء، وهي أن الاختبارات ستكون حضوري لجميع الفئات.

مع التجديد التطبيق لكافة المعايير المحددة من الوزارة، وإتمام كافة الاختبارات ستكون تحت إشرافهم، والاختبارات التي سيتم عقدها ستكون الترم الثالث لجميع الفئات الدراسية، وبالنسبة للصفين الثاني والثالث الثانوي يكون الاختبارات الخاصة بهم للترم الثاني إلى أن ينتهي العام الدراسي للجميع بنفس التوقيت.

تأجيل الاختبارات النهائية 1443
تأجيل الاختبارات النهائية 1443

الوقت المتبقي على انتهاء العام الدراسي

عند السؤال عن الوقت المتبقي لانتهاء العام الدراسي الحالي فإنه من المفترض أن ينتهي بعد حوالى 21 يوم، لأنه بدأ 17 شعبان 20 مارس وينتهي 30 يونيو واحد من شهر ذي الحجة، أي أنه بهذا التوقيت تبدأ الإجازة الصيفية التي يحصل عليها الطلاب بعد انتهاء العام الدراسي الخاص بهم ثم بعد ذلك يستعد للعمل قادم 1444 الذي قد تم تحديد موعده منذ أيام، والإجازة من الأشياء التي يحبها الطلاب وينتظرونها دائماً، ولا سيما بعد عاماً دراسياً طويلاً دام أكثر من 11 شهر.
المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply