مع بداية هذا العام الدراسي ، تبنت وزارة التربية والتعليم السعودية بقيادة د.محمد الشيخ آليات العمل لهذا الفصل الدراسي 1444 ، فيما عُرف بالتقويم الأكاديمي ، ويدرس يوسف البنيان العديد من الملفات التي لا تزال قيد المراجعة ، ولكن في حال وجود أي تغيير على هذه الخطة الدراسية ، فسيتم اعتمادها اعتبارًا من العام المقبل 1445 ، وآخر الأخبار الواردة من وزارة التربية والتعليم السعودية ، وهي الموافقة على موعد بدء الدراسة. أجازة الفصل الثاني الهجري والميلادي كما سنشرح في السطور القادمة هذا الأمر بالتفصيل.

وزارة التربية والتعليم السعودية

أوضحت وزارة التربية والتعليم بشكل مسبق منذ بداية العام أنها وافقت على جميع الخطوات لجميع أنواع التعليم ، وهذا لا يعني أن النقل عن بعد مستحيل خلال شهر رمضان. أن هناك الكثير من الأشياء التي لا تزال قيد الدراسة ، مثل نقل العمل عبر المنصات التعليمية خلال شهر رمضان حتى يكون هناك راحة للعائلات ، ويكون للطلاب وقت للاستمتاع بالشهر الكريم ، وفي نفس الوقت تتواصل الدراسة. مع العلم أن بعض المدارس تدرس حاليا عن بعد ، ويرجع ذلك إلى سوء الأحوال الجوية في تلك المناطق التي يتحول فيها التعليم عبر المنصات.

موعد الامتحانات النهائية 1444 الفصل الثاني

تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية ووقف الدراسة

حذرت المديرية العامة للأرصاد الجوية في المملكة العربية السعودية من استمرار هذه الحالة الممطرة في سماء المملكة خلال فصل الشتاء ، ودعت وزارة التربية والتعليم الجامعة والمدارس إلى اتخاذ كافة الإجراءات من أجل تأمينها. الطلاب والحفاظ على سلامتهم خلال تلك الفترة ، وقد ردت الوزارة في بيان بأنها تتخذ كافة الإجراءات الرسمية حتى يتوقف التدريب كما تراه ، فهو مناسب لسلامة وأمن الطلاب في الظروف الحالية.

لذلك ، عند حدوث حالة جوية سيئة ، توجه وزارة التربية والتعليم أو الإدارة التعليمية بتقديم بيان يحث الطلاب على عدم الذهاب للدراسة في المكان الذي توجد فيه مخاطر الطقس ، وتنصحهم بالبقاء في المنزل والتواجد فيه. ومواصلة الدراسة من خلال هذه المنصات التعليمية عبر الإنترنت ، لأن حالة الأمطار من أسباب تعليق الدراسة.

موعد الامتحانات النهائية 1444 الفصل الثاني

إمتحانات الفصل الثاني تبدأ في السادس والعشرين من شباط وهي الامتحانات التحريرية النهائية. تستمر هذه الاختبارات حتى الثاني من مارس ، وبعدها يحصل الطلاب على إجازة مدتها حوالي عشرة أيام ، وهي الفترة الفاصلة بين فصلين دراسيين ، ثم يبدأ الفصل الدراسي الثالث للطلاب.

Share.

Leave A Reply