قيمة زيادة راتب التقاعد أعلنت الهيئة العامة للتقاعد في المملكة العربية السعودية عن تفاصيل زيادة راتب التقاعد لشهر فبراير 2023 م. كما يعد هذا الموضوع من أكثر الموضوعات التي تم البحث عنها في المملكة مؤخرًا لجميع المدنيين والعسكريين المتقاعدين الذين ينتظرون الحصول على معاش تقاعدي يحاولون معرفة قيمة زيادة المعاش. وبعد الزيادة ، أعلنت المؤسسة العامة للتقاعد عن قيمة مبلغ الإعانة الذي استُخدمت فيه المادة “11”.

قيمة زيادة رواتب المتقاعدين السعوديين

ينتظر المتقاعدون في المملكة العربية السعودية معاشات التقاعد المقررة للمتقاعدين في فبراير. وهناك زيادة في معاشات التقاعد هذا الشهر للقطاعين العسكري والمدني ، وهو تقدير من المؤسسة للجهود والولاء الذي أبداه المتقاعدون أثناء خدمتهم للوطن. وتجدر الإشارة إلى أنه تم زيادة معاشات المستحقين على النحو التالي:

  • في البداية يزيد صاحب المعاش معاشه بنسبة 30٪ عن مبلغ الـ 300 ريال الأولى. أما الـ 300 ريال الثانية فالزيادة 20٪ فقط. أما باقي المعاش التقاعدي فقد زاد بنسبة 10٪..
  • بالإضافة إلى زيادة فوائد المتقاعدين بنسبة 70٪ لأول 200 ريال ، فيما يرتفع الثاني 200 ريال بنسبة 50٪. أما بالنسبة للمعاش المتبقي فتبلغ الزيادة 30٪..
  • وأخيراً يشترط ألا تكون الزيادة في المعاش أو راتب المتقاعد. وجميع مستحقاته في المجموع تتجاوز 2000 ريال شهريا.

صرف رواتب المتقاعدين

مؤسسة معاشات عامة تابعة لحكومة المملكة العربية السعودية بخصوص تاريخ صرف المعاش في المملكة العربية السعودية. المؤسسة العامة للتقاعد هي إحدى المخططات الحكومية التي تحاول من خلالها البنوك والهيئات الحكومية والبنوك توفير حياة أفضل للمواطنين بعيداً عن الازدحام داخل البنوك. صرف المعاش عن شهر يناير 2023 م. وسيتم الكشف عنها يوم الأربعاء الخامس والعشرين من الشهر الجاري.

المصدر: وكالات

Share.

محرره صحفية من ريف حلب سوريا خريجة اعلام من جامعة دمشق 2016

Leave A Reply