أجابت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية على سؤال هل هناك زيادة في رواتب المتقاعدين؟ ودائما ما يتم التساؤل عن زيادات في الرواتب بشكل عام ولكن لم يتم الإعلان بشكل رسمي عن أي من الزيادات المرتقبة والتي يتم اتخاذها بقرار سيادي، لذلك حتى هذه اللحظة لم يتم الإعلان من قبل أي من المؤسسات الرسمية في المملكة عن زيادة في راتب التقاعد، وقد تزامنت هذه الأسئلة مع الاجتماع الأخير لمجلس الوزراء الذي قدم بعض التعديلات على نظام التقاعد المدني والعسكري، ولكن لم يتم التطرق لزيادة الرواتب، سوف نتعرف على راتب التقاعد وموعد نزول الرواتب الشهرية، كذلك التعريف بمعاش التقاعد.

هل هناك زيادة في رواتب المتقاعدين

لم يتم الإعلان بشكل رسمي عن أي من الزيادات في رواتب العاملين أو المتقاعدين في المملكة وإنما جاءت القرارات الأخيرة لمجلس الوزراء خاصة بتعديلات بعض البنود والمواد في انظمة التقاعد المدني والعسكري. والتي تتعلق بمكافأة التقاعد وتعديل المادتين الثامنة عشر والثالثة والعشرين من نظام التقاعد. كذلك إضافة مدة اعتبارية في حال لم يستكمل مدة المعاش الأساسية.

موعد نزول راتب التقاعد

تعمل المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية على تحديد مواعيد نزول راتب التقاعد وهو في الأسبوع الأخير من الشهر الميلادي وبالتحديد يوم الخامس والعشرين من الشهر. يتم اتباع صرف الراتب بالشهور الميلادية حتى لا يختلف مواعيد نزول الراتب. قد يتأخر نزول الراتب أو يتقدم في حال صادف موعد الصرف يوم أجازة رسمية. يتم صرف راتب شهر يونيو في الخامس والعشرين من الشهر ولكنه يصادف يوم السبت وهو يوم أجازة رسمية. لذلك يتم تأخير صرف الراتب إلى يوم الأحد الموافق السادس والعشرين من الشهر. الموافق السابع والعشرين من شهر ذو القعدة 1443هـ.

هل هناك زيادة في رواتب المتقاعدين 
هل هناك زيادة في رواتب المتقاعدين

التعريف بمعاش التقاعد

يتمكن المستفيد من معاش التقاعد من الحصول على تعريف براتب معاش التقاعد من خلال موقع المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية وخدمات أنظمة التقاعد من خلال الخطوات التالية:

  • التوجه إلى موقع المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية الإلكتروني.
  • اختيار عملاء أنظمة التقاعد ومنها اختيار الخدمات الإلكترونية.
  • الضغط على التعريف بالمعاش، وتسجيل الدخول بحساب المستفيد.
  • الدخول على الخدمة وتحديد نوع المستفيد واختيار متقاعد.
  • تحديد نوع التعريف المطلوب سواء تعريف بالمعاش.
  • أو تعريف بالمعاش والحساب البنكي. أو تعري فتفصيلي.
  • يتم الحصول على التعريف وطباعته لتقديمه لمن يهمه الامر.
  • يتم الحصول على الخدمة بشكل فوري وبدون متطلبات.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply