تم تصنيفها صور تمارين المقاومة كنشاط بدني ، فهذه التمارين تهتم بشكل كبير بالعضلات ، وليس ذلك فحسب ، بل تعمل أيضًا على تحسين صحتها وتحسين مستواها ، وتعتمد فكرة القيام بهذه التمارين على تقلص العضلات واسترخاءها أيضًا ، مما يؤدي إلى زيادتها من عدة أمور أولها قوة التحمل ثم حجم العضلة وطاقتها وطبعا حجمها.

ما هي أنواع تمارين المقاومة؟ ممارسة التمارين بوزن الجسم أو الأوزان الحرة أو معدات التدريب أو أحزمة التدريب.
هل تمارين المقاومة تزيد من حرق الدهون؟ تلعب تمارين المقاومة دورًا رئيسيًا في بناء العضلات وقد تم تأكيدها في بعض الدراسات للمساعدة في تقليل دهون الجسم الناتجة عن المجهود وزيادة كثافة العظام والعضلات وقوتها.
كم مرة تمارس تمارين المقاومة في الأسبوع؟ في حال كنت مبتدئًا ، يجب أن تمارس من يومين إلى ثلاثة أيام في الأسبوع ، ولكن إذا كنت شخصًا عاديًا ، فيجب أن تمارسها من ثلاثة إلى أربعة أيام في الأسبوع.
متى تظهر نتائج تمارين المقاومة؟ في بداية ظهور نتائج تضخم العضلات ، يستغرق الأمر وقتًا أطول قليلاً ، حوالي 4-8 أسابيع ، لتظهر بشكل ملحوظ ، وتظهر النتائج في غضون أربعة إلى ستة أشهر.

جدول العناوين

صور تمارين المقاومة

صور تمارين المقاومة

تتعدد أنواع تمارين المقاومة بالصور ، وهذه الأنواع هي:

تمرين القرفصاء

تمارين القرفصاء
تمارين القرفصاء

تم تصنيفها على أنها من أقوى التمارين ولكنها ليست الأفضل ، والسبب هو ؛ Parce qu’il utilise la plupart des parties et organes du corps, des jambes et aussi les muscles de la hanche, ainsi que la cuisse ainsi que l’utilisation des vertèbres de la colonne vertébrale et bien sûr certains des membres de la partie supérieure de الجسد.

تمرين الضغط ثلاثي الرؤوس

تمرين الضغط ثلاثي الرؤوس
تمرين الضغط ثلاثي الرؤوس

من تمارين المقاومة لفقدان الوزن وزيادة حجم العضلات والقدرة على التحمل ، ويقتصر هذا النوع من التمارين فقط على عضلات الترايسبس بدون عضلات أخرى ، وهي مفيدة جدًا لمن يرغب في إنقاص الوزن وفي نفس الوقت تحويل الدهون في العضلات وتحسين قدرة عضلات الصدر والذراع على التحمل.

تمارين القفز على الحبل

تمارين القفز على الحبل
تمارين القفز على الحبل

يجمع هذا التمرين بين تمرين المقاومة وتمرين القلب ، بالإضافة إلى زيادة قوة عضلات الساق وزيادة وظيفة التنسيق التي يجب أن تكون متوفرة ، وهذا التمرين يحسن صحة القلب وينظم معدل ضربات القلب ومعدل ضربات القلب. بالإضافة إلى كونها أكثر حرقًا من 1300 سعرة حرارية لكل تمرين.

مزايا وعيوب تمارين المقاومة

لقد تعرفت على تمارين المقاومة بالصور ، والآن يجب أن تعلم أن انتظام هذه التمارين يعود لصحة الإنسان والجسم بفوائد عديدة ، والتي تتمثل في النقاط التالية:

  • تزيد من بناء عضلات الجسم ، عن طريق تقليل الحد من فقدان الألياف الذي يزداد مع تقدم الإنسان في العمر ابتداء من سن الثلاثين ، وهذه التمارين تمنح العضلات المرونة وفي نفس الوقت القوة التي يجب عليها. لديك.
  • من الأفضل أداء هذه التمارين للأشخاص الذين يعانون من أمراض الضغط لأنهم يعملون على تقليل الضغط وإعادته إلى المستوى الطبيعي.
  • حرق الدهون وفقدان الوزن وتحويل الدهون إلى كتلة عضلية ، مما يؤدي إلى تبسيط جسم الإنسان مع الحفاظ على ثبات الوزن بعد فقدانه ؛ يزيد من التمثيل الغذائي (التمثيل الغذائي).
  • توفر العضلات بشكل خاص والجسم بشكل عام القوة والتحمل ، مما يعني أن الشخص قادر على القيام بجميع الأنشطة دون الشعور بالتعب أو الإجهاد.
  • عند ممارسته بشكل معتدل وفي نفس الوقت لفترات طويلة فإنه يقي الإنسان من الأمراض المزمنة الشائعة مثل أمراض القلب وضغط الدم والسكري ، بالإضافة إلى تقليل تعرض الشخص للاكتئاب وعدم القدرة على النوم.

اقرأ أيضًا: تمارين شد الجسم

نصائح لتجنب الإصابة أثناء تمارين المقاومة

بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في القيام بهذه التمارين ، ولكنهم قلقون من إصابة أنفسهم أثناء أدائها ، هناك مجموعة من النصائح التي عند اتباعها تحمي من الإصابة ، ومن بين هذه النصائح:

  • في بداية التمرين يفضل الاستعانة بمدرب رياضي لتوجيه الشخص نحو الطريقة الصحيحة للتمرين وفي نفس الوقت يقلل المدرب من مخاطر الإصابة.
  • في حالة عدم التمكن من اللجوء إلى مدرب ، يفضل اللجوء إلى مقاطع الفيديو المتوفرة على الإنترنت واستخدامها.
  • يوصى بشدة أن تبدأ التمارين بأوزان خفيفة ، ومع تقدم الشخص يزداد وزنه مع الحرص على اختيار الوزن المناسب لنوع التمرين والتأكد من قدرة الشخص على تحمل الوزن أثناء التمرين. .

اقرأ أيضًا: تمارين البطن

أخيرًا ، يوصى به بشدة في البداية صور تمارين المقاومة اختيار الوزن المناسب ، ويتم ذلك عن طريق حمل الوزن ورفعه وخفضه لمدة دقيقتين أو أكثر للتأكد من أن الشخص المدرب قادر على حمله ، حيث أن هذه الخطوة مهمة لمعرفة الوزن المناسب للتمرين وأيضاً للمتدرب.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply