إليك الآن آخر أخبار وزارة التعليم السعودي بعد عودة الطلاب إلى المدارس مرة أخرى في شهر رمضان الكريم بعد انقطاع دام حوالي 14 عام لم يقوموا بالحضور فيه، وإليك الآن آخر المستجدات التي حدثت اليوم خلال خمس دقائق فقط، حيث سنتيح لك إمكانية التعرف على الإحداثيات بالتفاصيل في أقل وقت تابع لتتعرف على المزيد.

قرارات وزارة التعليم في رمضان

حرصت وزارة التعليم على تسهيل الأمور على أبنائها خلال شهر رمضان فعملوا على القيام بالآتي:

  1. تقليل الحصة الدراسية من 45 دقيقة إلى 35 كما حدث اليوم.
  2. إلغاء الطابور الصباحي وموعد الدخول على الحصة الأولى.
  3. القيام بإلغاء فترة الراحة بين كل حصة والثانية.
  4. إلفاء الحصة السابعة.
  5. توقف تام لجميع الأنشطة الصفية.
  6. تم منح فسحة واحدة فقط للطلاب للصلاة وأخرى للطلاب الغير قادرين على الصيام.

عدد أيام الدراسة في رمضان

حرصت وزارة التعليم اليوم بالإعلان خلال التقويم الدراسي عن عدد أيام الدراسة في رمضان اليوم، وتم العمل على حذف العطلات الرسمية والإجازات الأخرى، فأصبحت أيام الدراسة تتمثل في 16 يوم فقط، من بينهم سيقوم الطلاب بالخضوع إلى اختبارات في اليوم الخامس من رمضان واليوم السادس عشر للطلاب الذين قاموا بالحجز المسبق في اختبارات القدرات.

هشتاج همتنا عالية

قامت الوزارة اليوم باتباع هشتاج همتنا عالية لتحميس الطلاب على العودة مرة أخرى إلى المدرسة بشكل حضوري خلال شهر رمضان الكريم، وبالفعل حضر العديد من الطلاب خلال تقارير الإدارات التعليمية المتواجدة داخل أنحاء المملكة العبرية السعودية، وجاء الهشتاج بمعنى الهمة في طلب العلم والسعي من أجل الانضباط.

الهيئة العامة للإحصاء

حرصت اليوم الهيئة العامة للإحصاء على التحدث عن أن بيانات التعداد تساهم بشكل كبير في عملية التخطيط والتطوير داخل العملية التعليمية، وهذا لأنها تعطي الحكومة كامل التقارير حتى يتمكنوا من العمل على تطوير العديد من الخدمات التعليمية التي أصبحت في تطور دائم في العالم.

سبق وحرصنا على القول أن الإجازة القادمة في شهر رمضان ستكون في تاريخ 24 من شهر رمضان وهذا لأنها بداية إجازة عيد الفطر المبارك وكل عام وأنتم بخير، ويجب أن يعلم الطلاب أن الدراسة مستمرة بشكل حضوري لحين إشعار آخر من مصادر موثوقة بالمملكة العربية السعودية.
المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply