قناة سما دبي من القنوات التي تشتهر في كافة أنحاء العالم العربي ومنطقة الخليج، وتقدم القناة العديد من البرامج والمسلسلات والتي يتابعها الكثيرين وخاصة في شهر رمضان المبارك، تتنوع البرامج التي يتم تقديمها بين الفلكلور الشعبي، والبرامج الترفيهية، وكذلك برامج دينية وثقافية وتعليمية متنوعة تتوافق مع كافة الأذواق، وتهتم القناة في شهر رمضان بأن تكون من القنوات المتميزة التي تجذب المشاهد العربي والإماراتي وكذلك الخليجي، سوف نتعرف على تردد القناة وأهم ما تقدمه من برامج وخاصة خلال الشهر الكريم والبث الحي من خلال موقع القناة الإلكتروني.

قناة سما دبي

قناة سما دبي من القنوات المفتوحة والتي لم يتم تشفيرها من قبل، وهي تابعة لمؤسسة دبي للإعلام، والتي تم إطلاقها منذ العام 2005. تقدم العديد من البرامج الثقافية التي تبرز الوجه الحضاري لمدينة دبي وللإمارات العربية كلها، والتي تحتوي على العديد من الكنوز الثقافية والتراث الشعبي المتنوع.

تردد قناة سما دبي

تتوفر القناة على الأقمار الصناعية عرب سات ونايل سات ولذلك هي تنتشر في منطقة الخليج والجزيرة العربية وكذلك شمال إفريقيا، واكتسبت شعبيتها الكبيرة من خلال ما تقدمه من برامج ومسلسلات ويأتي تردد القناة كالتالي:

  • القمر الصناعي نايل سات التردد: 12322، ومعدل الترميز: 27500. والاستقطاب : أفقي.
  • القمر الصناعي عرب سات التردد: 12130، والاستقطاب أفقي، معدل الترميز 27500 SD.
تردد قناة سما دبي وأهم البرامج والمسلسلات الرمضانية 2022
تردد قناة سما دبي وأهم البرامج والمسلسلات الرمضانية 2022

برامج ومسلسلات على سما دبي

العديد من البرامج المتنوعة التي تجذب المشاهد من كل مكان. خاصة لمن يرغب في التعرف على التراث الإمارات والمرأة وما تقدمه من تراث شعبي. يأتي برنامج السنيار وهو يحمل بصمة الترفيه والتثقيف وهو من برامج المسابقات الشهيرة في شهر رمضان. التي يبحث الكثيرين عن طريقة الاشتراك به من داخل وخارج الإمارات. كما يتم إذاعة البرنامج يوميا الساعة العاشرة بتوقيت الإمارات.

كذلك تقدم قناة سما دبي مسلسلات كثيرة تعالج القضايا الاجتماعية وتعكس العديد من الثقافات العربية. حيث تتنوع تلك المسلسلات ومنها خلال شهر رمضان مسلسل عالي المقام ويذاع التاسعة والنصف بتوقيت الإمارات. كذلك مسلسل نوح العين وهو مسلسل درامي تراثي اجتماعي يعالج المشكلات المجتمعية المتنوعة. ومسلسل حضرة الموقف وهو مسلسل يدور بين الدرامة والأكشن، وهي مجموعة متنوعة توافق معظم الأذواق العربية في كل مكان.
المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply